"الاتحاد الوطني" يؤيد "تسوية الكهرباء" بين النواب والحكومة

تم نشره في الخميس 22 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان - أيدت كتلة الاتحاد الوطني النيابية والأمانة العامة لحزب الاتحاد، رفع أسعار الكهرباء بنسبة 7.5 % بدلا من النسبة الحكومية المقترحة 15 %.
وردت الكتلة وأمانة الحزب في بيان مشترك لهما أمس بموافقتهما على الرفع، الى ما يعانيه الاقتصاد الأردني ولوقوعه في منطقة إقليمية مضطربة، ما دفع الحكومة لاتخاذ إجراءات اقتصادية متتالية في العامين الأخيرين، جعلت من حياة المواطنين أكثر صعوبة ومعاناتهم أكثر حدة وعمقاً.
وقال رئيس الكتلة والحزب النائب محمد الخشمان "إننا نقف مع الائتلاف النيابي في ضرورة عدم تحميل المواطن مزيداً من الأعباء المعيشية، وضرورة تخفيض رفع أسعار الكهرباء بنسبة 50 % لهذا العام، وتحسين ظروف حياة المواطنين".
وأضاف أن الوصول لاتفاق بين اللجنة المشتركة والحكومة في اقتصار الرفع على 50 % من الرقم الحكومي، كان مدخلاً للتفاهم بين المجلس والحكومة، وسيكون عادلاً نسبياً في العام الحالي إذا اقترن بتخفيض سعر المحروقات، عبر التسعيرة الشهرية وتحسين رواتب الموظفين.
وجاء في البيان إن كتلة الحزب النيابية وأمانته "يريان في انخفاض أسعار النفط عالميا، مبرراً لتعديل حزمة الرفع المتخذة في العام 2013، وضرورة تعديلها لهذا العام، وبما يخفض الرفع الى 50 % من الرقم الحكومي المعتمد".
وأكد أن التوافق بين الحكومة واللجنة المشتركة حول خفض نسبة الرفع إلى 7.5 % سيكون له جوانب إيجابية مباشرة وغير مباشرة على أسعار السلع والخدمات.-(بترا)

التعليق