النسور: نتحمل 81% من كلف استضافة السوريين

تم نشره في الخميس 22 كانون الثاني / يناير 2015. 03:01 مـساءً
  • رئيس الوزراء يستقبل المنسق الاممي للشؤون الإنسانية (بترا)

عمان- استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس المنسق المقيم للامم المتحدة / منسق الشؤون الإنسانية في الأردن إدوارد كالون وبحضور وزير المياه والري / وزير التخطيط والتعاون الدولي بالوكالة الدكتور حاز الناصر .

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والبرامج المشتركة بين الاردن والمنظمات الدولية المعنية بمعالجة الاثار السلبية لازمة اللجوء السوري على الاردن .

واستعرض رئيس الوزراء التحديات والضغط الكبير الذي تفرضه حركة اللجوء السوري على القطاعات كافة في الاردن وبشكل خاص على المجتمعات المستضيفة للاجئين .

واكد النسور بهذا الصدد ان الاردن ملتزم بكافة القوانين الدولية فيما يتعلق باستمرارية فتح الحدود واستقبال اللاجئين لافتا الا ان الموقف يجب ان يقابل بدعم من المجتمع الدولي للاردن لمساعدته في تحمل اعباء استضافة اللاجئين .

واشار بهذا الصدد الى ان المساعدات والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي للاردن لتحمل كلفة استضافة اللاجئين لا تصل الى سوى 19 بالمائة في حين يتحمل الاردن نحو 81 بالمائة من كلف استضافتهم .

من جهته اعرب المنسق المقيم للامم المتحدة عن تقدير المنظمة الدولية لحجم الاعباء المفروضة على الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين .

وقال ان الامم المتحدة تسعى وبالتعاون مع الجهات المعنية لحشد دعم المجتمع الدولي للاردن لمواصلة استمراره للقيام بهذا الدور الانساني .-(بترا)

التعليق