تعاون بين "إرادة" و"إنجاز" دعما لمشاريع شبابية

تم نشره في السبت 24 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

عمان - وقع برنامج مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة" ومؤسسة إنجاز مذكرة تفاهم تهدف لإيجاد أسس تعاون بين المؤسسة والبرنامج في تقديم المساعدة واعداد دراسات الجدوى لمشروعات الشباب الاردني.
وقع المذكرة عن جانب إنجاز رئيسه التنفيذي ديمة بيبي وعن إرادة مساعد المدير العام المهندس هشام شعبان.
وتهدف المذكرة الى تحويل المرشحين من قبل مؤسسة إنجاز من المستفيدين من برنامج تأسيس الشركة والمدعوم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الى إرادة، ليقوم البرنامج بخطوة تكميلية بمناقشة افكار مشاريعهم واعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ومساعدتهم على استمرارية مشاريعهم، وتقديم الخدمات الفنية والاستشارية اللازمة لهذه المشاريع بالإضافة الى متابعتها.
يذكر ان برنامج مراكز تعزيز الإنتاجية "إرادة" مشروع وطني ضمن مكونات وحدة تعزيز الإنتاجية والاقتصادية والاجتماعية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي ويدار من قبل الجمعية العلمية الملكية ويهدف إلى تحفيز المواطنين للتوجه نحو الاستثمار في مشاريع صغيرة ومتوسطة ومشاريع منزلية لتحسين ظروفهم المعيشية وخلق فرص عمل لهم وتعزيز الروح الريادية لديهم بمساعدتهم على تأسيس وتنفيذ مشاريع استثمارية وتقديم خدمات تنموية لها من خلال مراكزه الـ (26) المنتشرة في جميع مناطق المملكة.
ومؤسسة انجاز تأسّست عام 1999 كمشروع وطنيّ بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية، حيث استفاد منه لغاية أمس حوالي مليون طالب وطالبة بجميع محافظات المملكة. -(بترا)

التعليق