أحدث صيحات النظارات هذا الموسم

تم نشره في الأحد 25 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

برلين- قالت جمعية "الرؤية الجيدة" الألمانية إن النظارات ذات العدسات الكبيرة والأطر النحيفة تتربع على عرش الموضة هذا الموسم.
وأضافت الجمعية أن أذرع النظارات ذات الصياغة التخريمية تتسم بطابع أنيق، لافتة إلى أن النظارات الطبية تزدان بحليات زينة تستلهم روح الماضي، ولكن بشيء من التحفظ.
ويمثل المزج بين الخامات أحدث صيحات موضة النظارات هذا الموسم؛ حيث تتحلى أذرع بعض النظارات بمظهر الجلد، بينما تتألق موديلات أخرى بمظهر الجينز.
كما تخطف بعض الموديلات الأنظار إليها بحلياتها، التي تحاكي مظهر الأحجار والسيراميك، فضلاً عن الموديلات المستوحاة من رسومات الغرافيتي. وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل بعض الموديلات على إطار من الخشب، في حين تزدان الجوانب الداخلية للإطار ببعض الحليات.
وبالنسبة للألوان، قالت الجمعية إن هذا الموسم يشهد حضوراً قوياً للألوان القوية والألوان المطفأة ذات الدرجات الباردة، لاسيما التوليفات اللونية مع درجات الأزرق الرقيقة، وكذلك الرمادي والأخضر النعناعي ودرجات التوتي. وغالباً ما تأتي الأذرع الملونة مع واجهات هادئة وغير ملفتة للأنظار، مثل الواجهات المعدنية.
وعن أشكال النظارات الرائجة، قالت الجمعية الألمانية إن الموديلات ذات الإطار النصفي تمتاز هذا الموسم بإطار علوي سميك. وبالنسبة للموديلات ذات الإطار الكامل، فإن الإطار السفلي يأتي بتصميم أكثر خفة ورقة.
وبالإضافة إلى ذلك، تشهد موضة هذا الموسم رواجاً كبيراً للموديلات ذات الأذرع القابلة للتغيير، والتي تخاطب في المقام الأول الباحثين عن التفرد والتميز؛ حيث أنها تمنحهم إطلالات متجددة تجعلهم محطاً للأنظار على الدوام. - (د ب أ)

التعليق