ألمانيا توقف تصدير السلاح إلى السعودية

تم نشره في الأحد 25 كانون الثاني / يناير 2015. 11:03 صباحاً
  • (تعبيرية)

برلين- قررت المانيا وقف تصدير السلاح الى السعودية بسبب "عدم الاستقرار في المنطقة"، حسب ما ذكرت صحيفة بيلد في عددها لليوم الاحد.
وحسب الصحيفة، فان مجلس الامن الفدرلي وهو حكومة مصغرة وتضم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ونائب المستشارة الاشتراكي الديموقراطي سيغمار غابرييل وسبعة وزراء اخرين، اتخذ القرار الاربعاء الماضي.
وقالت الصحيفة ان طلبات الاسلحة التي تقدمت بها السعودية هي "اما وبكل بساطة قد رفضت" واما تم تأجيل البت بها الى وقت لاحق موضحة ان الخبر لم يتأكد رسميا.
واضافت "حسب مصادر حكومية فان الوضع في المنطقة هو غير مستقر من اجل تسليم اسلحة اليها".
وذكرت الصحيفة بان السعودية هي "احد اهم زبائن صناعة الاسلحة الالمانية" وان مجلس الامن الفدرالي سمح في العام 2013 بتسيلم السعودية اسلحة بقيمة 360 مليون يورو.
وجاء في استطلاع للرأي اجراه معهد "امنيد" ونشرته صحيفة بيلد ان 60% من الالمان يعتبرون انه يتوجب على برلين عدم مواصلة علاقاتها التجارية مع الرياض "بسبب انتهاكات حقوق الانسان". وحول مسألة بيع الاسلحة بالتحديد، ارتفعت الشريحة الى 78%.-(ا ف ب)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يدعون أن بالسعوديه انتهاك لحقوق الانسان، لذلك سوف يقفوا تصدير الاسلحه للسعوديه. (شريف العزب)

    الأحد 25 كانون الثاني / يناير 2015.
    إذا كان بالسعوديه انتهاك لحقوق الانسان،!!، وبالنسبه للابداع التي تحدث للفلسطينيين بالصواريخ ، ومقتل الآلاف منهم!!!! وتصدر لإسرائيل أحدث المواصفات الالمانيه!!!!! ألا يوجد عندكم ضمير ، أو ذرة عدل،
    ولكن هذه فرصه، لنعلم كلنا كعرب، أنه لا مفر من عمل تكنولوجيا وإنتاج سلاح عربي مشترك، من خلال مصنعين أو أكثر في عدة دول عربيه، بشروط عامه تضمن حقوق كل دوله عربيه في هذا المشروع.
  • »لن تخضع ولن نخضع (يسرى.شمس)

    الأحد 25 كانون الثاني / يناير 2015.
    لن تخضع السعويه ولن تخضع مصر وسيبقى العرب انشاء الله مرفوعى الرأس رغم ما تفعلون ؟؟؟ والا كيف تمنعون السلاح بحسب ما ذكرتم لوجود اترابات وعدم استقرار المنطقه اذآ فلماذا يشترون السلاح ؟ اليس من أجل الحفاظ على استقرار بلادهم وبالتالى استقرار المنطقه بأسرها أم لماذا ؟ اللهم احفظ مصر والسعوديه وجميع بلاد العرب والمسلمين من الفتن ومن شرور الأشرار