الحلواني يقترح إقامة منطقة صناعية صينية حرة في الأردن

تم نشره في الاثنين 26 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - اقترح وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور حاتم الحلواني اقامة منطقة صناعية صينية حرة في الأردن والاستفادة من المزايا الممنوحة لمختلف المستثمرين.
جاء ذلك خلال لقاء الحلواني وفدا صينيا أمس برئاسة الأمين العام للحزب الشيوعي في مقاطعة نيغيشيا، لي جيانهوا.
وقال ان جلالة الملك عبدالله الثاني يعطي أهمية استراتيجية كبيرة لتطوير وتنمية العلاقات مع الصين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها.
واضاف ان جلالة الملك يوجه دائما لضرورة تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين التي تعتبر من أهم الشركاء التجاريين للأردن، مشيرا الى ان هناك العديد من المجالات التي يمكن توظيفها لخدمة البلدين وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة لديهما.
وقال الحلواني ان الأردن يرحب مجددا بالمشاركة في معرض الصين والدول العربية الذي سيعقد في الصين، وكذلك اختيار المملكة لتكون دولة ضيف شرف في المعرض لهذا العام.
وأكد انه سيتم العمل بالتنسيق والتعاون مع الجانب الصيني لانجاح هذا الحدث المهم والمشاركة الأردنية فيه في مختلف الفعاليات الاقتصادية والثقافية.
واشار الى انه سيتم تنظيم وفد أردني كبير من القطاعين العام والخاص للمشاركة في المعرض والمساهمة في انجاحه وابراز المشاركة الأردنية على اكمل وجه من خلال المعرض والفعاليات المصاحبة له.
وقال الحلواني انه سيتم التركيز على عرض الانجازات الاقتصادية التي حققها الأردن خلال السنوات الماضية وكذلك امكانية التعاون مع الجانب الصيني في مختلف المجالات سيما في قطاعات الاستثمار والصناعة والتجارة والصحة والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة وغيرها.
من جانبه، قال رئيس الوفد الصيني ان بلاده تتطلع باهتمام الى المشاركة الأردنية واعتبارها دولة ضيف الشرف في المعرض الذي سيقام في الصين وتحديدا في نيغيشيا وستعقد فيه فعاليات حول الاقتصاد والتجارة والثقافة والسياحة.

التعليق