46 مليون دينار موازنة "آل البيت" للعام الحالي

تم نشره في الاثنين 26 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق  - وافق مجلس أمناء جامعة آل البيت على موازنة الجامعة للعام 2015 والبالغة 46 مليون دينار، بزيادة 3 ملايين دينار، عن العام الماضي، وتم تخصيص مليونين و62 ألف دينار منها للبحث العلمي، فيما رفعت الموازنة لمجلس التعليم العالي للمصادقة عليها.
ونسب المجلس الذي عقد برئاسة رئيسه الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة إلى مجلس التعليم العالي للسير بإجراءات إلغاء المادة (31) من نظام أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة آل البيت رقم 154 لسنة 2003، وذلك بإلغاء الفقرة (ب) من المادة (31) والتي تنص على (لا يجوز لأي سبب من الأسباب أن يقل الفاصل الزمني بين إجازة التفرغ الأولى وإجازة التفرغ التي تليها عن سنة من الخدمة الفعلية في الجامعة إذا كانت مدة تلك الإجازة فصلا دراسيا واحدا، وعن سنتين إذا كانت مدتها سنة).
كما قرر المجلس تعيين الدكتور عقاب محمود ربيع عميدا للدراسات العليا وتعيين الدكتور مؤيد سامح شواقفة قائما بأعمال عميد كلية الهندسة اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني 2014/ 2015، ولمدة سنتين.
من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة أن المجلس أقر الموازنة والتي تركزت على مشاريع تطوير البنية التحتية، وخطة الإيفاد ودعم مشروعات البحث العلمي.

التعليق