عادات تجعلك شخصا سعيدا

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- نشعر أحيانا ببعض الضيق والإحباط، ونرى أن هذه الأمور قد تؤثر سلبا على حياتنا الشخصية والعملية، ولكن كل هذا غير صحيح، حسب ما أكد التقرير المنشور في الموقع الأميركي "goodlifezen"، الذي يقدم عددا من العادات التي تساعدنا على أن نكون أشخاصا سعداء.
وأشار التقرير، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع"، إلى أن "السعادة عادة" تعلم مهارة جديدة أو إتقان فن يساعدك على الاسترخاء، فقد أكدت الكثير من الدراسات أن الأشخاص السعداء هم من محترفي الرسم أو الموسيقى أو حتى الصيد، فمثل هذه العادات تجلب إليك السعادة والشعور بالمتعة من جوانب عدة.
أما الشيء الثاني فهو أن لا تترك أهدافك تسير بشكل عشوائي في الحياة، بل تتبعها وحاول أن تتفوق عليها وتنجح في تخطيها، فهذه الطريقة تشعرك بالانتصار. أما النصيحة الثالثة التي يركز عليها التقرير فهي "الحفاظ على الأولويات"، فيجب أن تحدد خطواتك في هذه الحياة، وتكون قادرا على تحقيقها بشكل ناجح بدون أن تتخطى أولوياتك؛ فقدرتك على الحفاظ عليها يشعرك بالسعادة، كما أكدت الكثير من الدراسات.
أما النصيحة الأخيرة التي أشار إليها التقرير فهي أن لا تضيع حياتك في أمور بسيطة لا تذكر، فيجب أن توهبها إلى شيء أهم وأكبر من كل الأشياء المحيطة بك، فإذا تتبعت كل هذه النصائح فستصبح إنسانا سعيدا.

التعليق