اتحاد الكرة ينسق مع أندية المحترفين لضمان سير خطة إعداد منتخب الشباب

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً
  • قطيشات يتوسط شعيبات (يسار) وذيابات أمس - (من المصدر)

عمان - الغد - ناقشت الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم والجهاز الفني لمنتخب الشباب مع الاجهزة الفنية للفئات العمرية في أاندية المحترفين سبل التنسيق التي تتعلق بمسيرة اعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة بما لا يتعارض مع طموحات الأندية.
وتم اطلاع المدربين على خطة إعداد المنتخب، وبرامج التدريب والمباريات الودية من أجل عدم التعارض مع خطط وبرامج الأندية.
وأبدت الاندية كامل تعاونها من اجل مصلحة اللعبة، وتم الاتفاق على السماح للاعبين بمشاركة المنتخب خلال التدريبات، بمعدل وجبتين في الأسبوع، وذلك خلال مشاركة الأندية في دوري الشباب للاستفادة من جهود اللاعبين خلال المباريات، وبنفس الوقت ابقاء اللاعبين في اجواء المنافسة لحين تدريبات المنتخب.
وجرى الاجتماع بحضور مدير الدائرة الفنية أحمد قطيشات، ومدير المسابقات عوض شعيبات والجهاز الفني للمنتخب بقيادة اسلام ذيابات، مؤيد سليم، أنس صبرة واأحمد أبو ناصوح وبحضور المدربين ناصر عادل"الاهلي"، خليل الجارحي"الوحدات"، عثمان الحسنات "الفيصيلي"، رياض الدقس "البقعة"، محمود الحديد "شباب الاردن"، أحمد درزي "الرمثا"، هاني الدردور "اتحاد الرمثا".
وفي بداية الاجتماع  قدم احمد قطيشات شكر اتحاد الكرة للأاندية التي لبت دعوة الحضور لما فيه مصلحة اللعبة، مؤكدا ان الاهتمام بفرق الناشئين والشباب هي الاساس الذي يرتكز عليه مستقبل كرة القدم في الاردن وكل العالم، وذلك لأن كرة القدم أصبحت علم ودراسة يجب أن تبدأ دورتها منذ الصغر، وذلك بكيفية بناء الجسم المناسب وكيفية التعامل مع اللاعبين منذ الصغر لصناعة جيل مميز في اللعبة.
وأثنى قطيشات على الكادر الفني لمنتخب الشباب التي ينتظر مشاركته في التصفيات الآسيوية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة سيقدم كافة الدعم والثقة لمنتخب الشباب خلال مشواره في التصفيات لتمثيل الاردن على اكمل وجه.
من ناحيته استعرض مدير المسابقات عوض شعيبات طريقة عمل دائرة المسابقات بما يخص بطولات الفئات العمرية ومراعاة مشاركة المنتخبات، كاشفا ان الدوري الخاص بفئة اعمار 96-97 سيقام خلال الشهر المقبل.
من ناحيته قدم المدير الفني للمنتخب اسلام ذيابات شكره للدائرة الفنية لإقامتها هذا الاجتماع الذي يأتي لإطلاع الاندية على برامج المنتخب، مشيرا الى التعاون الكامل الذي ابدت الاندية مع المنتخب خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال التواصل الذي كان يجرى مع المدير الإداري مؤيد سليم من اجل مصلحة الأندية والمنتخب بنفس الوقت.
تسمية الجهاز الفني
لمنتخب الناشئين
إلى ذلك اعتمد اتحاد كرة القدم الجهاز الفني والاداري للمنتخب الوطني للناشئين من مواليد 2000 والذي يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية المقبلة.
ويقود الجهاز المدير الفني الفرنسي اريك، ويضم كلا من  مساعد المدرب عبدالله القططي ومدرب الحراس كامل جعارة وإداري المنتخب محمد الخصاونة والمعالج عمر احمد.

التعليق