الطراونة يؤكد أن الطاقة المتجددة أولوية أردنية

مجلس النواب: مستعدون لتذليل أي صعوبات أو معيقات تقف حائلا أمام المستثمرين

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً

عمان - أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن الطاقة المتجددة تعد أولوية اردنية، سيما وان لدى المملكة ثروات هائلة من الطاقة الشمسية والهواء غير مستغلة.
وقال، خلال لقائه بمجلس النواب أمس أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمد الربيع والوفد المرافق الذي يمثل مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال من الامارات العربية ومصر، إن مجلس النواب سيبقى على اتصال مع مجلس الوحدة.
وأعرب عن استعداد المجلس للتعاون والتنسيق واستقبال الاقتراحات المتعلقة بالاستثمار لتذليل اي صعوبات اومعيقات قد تقف حائلا امام المستثمرين واخذها بعين الاعتبار في التشريعات المتعلقة بهذا الشأن.
وبين أنه تم انجاز العديد من التشريعات الاقتصادية المحفزة والمشجعة للاستثمار في الاردن كقانوني الطاقة المتجددة وتشجيع الاستثمار، لافتا إلى أن المملكة إضافة الى التشريعات الاقتصادية المحفزة يزخر بالبنى التحتية والايدي العاملة المدربة والبيئة الامنة المستقر لإقامة المشروعات الاقتصادية.
وأعاد الطراونة التأكيد على الثوابت الأردنية حيال مختلف قضايا المنطقة، مضيفا ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة لا تتدخل بالشؤون الداخلية للدول خاصة دول الجوار، وتدعو دائما الى عدم الاقتتال الداخلي وضرورة حل الخلافات داخليا وعبر الحوار.
بدوره، أكد الربيع اهمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة الحرفية والتقليدية في مختلف الدول العربية التي تمثل موروثنا وحضارتنا التاريخية والدينية إضافة إلى دعمها للسياحة.
وشدد على اهمية دعم الاردن في مختلف القضايا خاصة التعليم والصحة والسياحة لما تتمتع بها من ثقة كبيرة لدى الشعوب العربية كافة، لافتا الى ان التعليم في المملكة اخذ مجالا مهما في التطوير والرقي والحداثة واصبح خريجو الجامعات الاردنية يتبوؤون مراكز متقدمة في القطاع الخاص العربي والمحلي، داعيا الى تعميم التجربة الأردنية على بقية الدول العربية.
وقال أعضاء الوفد إنه تم تأسيس اتحاد الأوقاف العربية وانبثق عنه تأسيس مجموعة من الشركات للاستثمار في مختلف الدول العربية وخاصة الاردن، معرباً عن تطلعه إلى تأسيس مجموعة من الاستثمارات تحت مظلة الوحدة الاستثمارية العربية، وتفعيل التعاون مع الأردن.
ولفتوا إلى أهمية انجاز مشروعات استراتيجية ضخمة في الدول العربية المختلفة وبالذات في الأردن. -(بترا)

التعليق