الذهب ينخفض ربع دينار مقارنة بالأسبوع الماضي

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الثاني / يناير 2015. 01:10 مـساءً
  • صائغ يحمل حليا من الذهب في أحد محال المجوهرات في وسط البلد- (أرشيفية- تصوير: أمجد الطويل)

محمد عاكف خريسات 

عمان– انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بحوالي ربع دينار مقارنة في الأسبوع الماضي، في انعكاس لحالة الانخفاض التي شهدتها الأسواق العالمية لأسعار المعدن الأصفر.

وانخفضت أسعار الذهب العالمية نحو 18 دينارا في التعاملات الصباحية للذهب، إذ بلغ سعر الأونصة 1282 دولارا، مقارنة مع 1300 دولار أسعار الإغلاق في الأسبوع الماضي.

ووصل سعر غرام الذهب عيار 24 إلى 29.4 دينارا، فيما انخفض غرام الـ21 إلى 26 دينارا، وسعر غرام الذهب عيار 18 وصل إلى 22 دينارا.

وبين أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان، أن سعر الليرة الرشادي بلغ 190 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 215 دينارا، في حين أن الطلب على الذهب متوسط في تذبذب الأسعار التي تجعل المواطنين متروين في البيع والشراء.

وقال علان، إن انخفاض الأسعار طبيعي بعد الارتفاع الذي شهدته خلال الأسبوع الماضي إذ يتسبب ذلك بعمليات تصحيح للأسعار، في حين ما تزال الأسعار العالمية مرتفعة والطلب على الذهب عاليا في العالم.

وأشار علان إلى أن الذهب ما يزال يعتبر ملاذا آمنا من قبل البنوك السيادية وصناديق الادخار العالمية، متوقعا مزيدا من ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة نتيجة لزيادة الطلب.

Mohammad.khraisat@alghad.jo

 

 

التعليق