اكتشف موهبتك أولا لتحقيق النجاح في حياتك

تم نشره في الجمعة 30 كانون الثاني / يناير 2015. 01:00 صباحاً
  • تحديد الهدف يسهم في النجاح-(أرشيفية)

عمان - الغد - نسعى جميعاً إلى النجاح فى الحياة ونفكر كثيرا حتى نحقق أهدافنا وطموحاتنا، فالنجاح قيمة كبيرة تحتاج إلى السعي وبذل المجهود حتى ننول ما نتمناه منها.
وتقول مدربة الطاقة والتنمية البشرية سارة أحمد إبراهيم، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع"، إن النجاح قيمة مثله مثل أي شيء إيجابي في الحياة وأي قيمة يتطلب لتحقيقها السعي، والسعي له طريقتان؛ روحاني، وبدني، ولكن السعي الروحاني أعمق وأكثر فعالية، فكلما سعيت روحانيا أصبح الطريق البدني أكثر سهولة ويسرا، وأصبح السعي البدني له تأثير واضح وفعال.
ولتحقيق النجاح، يجب علينا اتباع تلك الخطوات، وتبدأ، بحسب إبراهيم، بالسعي الروحاني، موضحة "يتطلب السعي الروحاني تطبيق ما يعرف بالقوانين الكونية، وهذه القوانين لها مسميات في علوم الطاقة وهناك ما يوافقها في الدين ولكن بمسميات أخرى، ولكي تبدأ في تطبيق تلك القوانين لا بد أن تسأل نفسك أولا بعض الأسئلة، وهي: كيف لي أن أخدم البشرية؟، هل ما أقوم بعمله يمتعني ويجعلني أخدم البشرية؟، ما موهبتي وكيف لي أن أوظفها؟.
وتضيف "يتطلب السعي الروحاني تطبيق بعض القوانين الكونية وهي:
- قانون الانسجام الكوني: فلابد أن تستشعر بداخلك أن جزءا من الكوكب يتأثر بك وتؤثر فيه فانتبه ولا تكن منسجما مع إيجابية الطبيعة وتناغمها.
- قانون المجهود الأقل عندما تعرف موهبتك وتعمل بها ستحقق نجاحا كبيرا لأن الموهبة هي الفترة، وهي مؤهل الرحلة الأرضية وستجعلك تصل لتطبيق القانون الكوني المعروف بقانون "الدرما".
- قانون الدرما أو (الشغف)، فإذا عرفت موهبتك وعملت بها ستعمل بشغف وبدون ملل، وهذا هو المطلوب لكي تحقق النجاح في هذا القانون يصبح العمل متعة.
- قانون الانفصال، فك الارتباط أو عدم التعلق، اعمل ما تحب واستمتع وحقق الرسالة.
- قانون القصد والرغبة (النية والأسماء): أتقن في معاني المسميات وفي أن تجعل نيتك خدمة البشرية.
وبعد السعي البدني، وفق إبراهيم، يأتي تطبيق السعي الروحاني، وتتويج أعمالك بالسعي البدني يكون كالآتي:
- التفكير والقراءة والتعلم والبحث لكي تتوج موهبتك بالعلم والإتقان أمر لا يستهان به؛ فالعلم والدراسات خطوة مهمة لتحقيق النجاح.
- تحديد الهدف: حدد هدفك بوضوح وابذل جهدا لا يؤثر عليه أي شيء، تحقيق الرسالة وتحقيق المادة أيضا أمر لابد أن يتحدد لك لكي تشعر بالنجاح.
- التخطيط الجيد بالعلم والخطوات المدروسة جيدا أمر لابد أن تتنبه إليه.
- التنفيذ، عليك الآن أن تبدأ فالعمل عبادة، وإذا استشعرت عمق معنى الرحلة الأرضية أي رحلتك أيها الإنسان ستعمل إلى آخر عمرك جيدا لتكون من المعمرين في الأرض المصلحين.

التعليق