"تجارة عمان" تبحث التعاون مع ماليزيا وجنوب افريقيا

تم نشره في الأحد 1 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد - بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد واعضاء مجلس الإدارة مع سفيري ماليزيا زاكري بن جعفر وجمهورية جنوب افريقيا جون دافيز لدى المملكة خلال لقاءين مفصلين، في سبل تنمية العلاقات التجارية على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.
وحسب بيان صحفي للغرفة أمس تم خلال اللقاءات مناقشة العديد من القضايا تتعلق بزيادة حجم المبادلات التجارية بين المملكة وماليزيا وجنوب افريقيا وتبادل الوفود واقامة المنتديات الاقتصادية والترويج المشترك للفرص الاستثمارية والسياحة والتبادل الثقافي.
وأكد مراد خلال لقاء المجلس السفير الماليزي ضرورة استفادة ماليزيا من موقع الأردن المميز وان تكون المملكة حلقة وصل لصادرات ماليزيا من زيت النخيل إلى الشرق الاوسط وإفريقيا وامكانية انشاء حاويات تخزين في ميناء العقبة لتزويد دول المنطقة بزيت النخيل.
من جهة اخرى شدد مراد خلال لقاء المجلس مع سفير جمهورية جنوب افريقيا على الحاجة إلى تطوير العلاقات التجارية بين البلدين واستغلال الفرص الإستثمارية المتاحة واكتشاف مجالات التعاون الممكنه.
وأكد استعداد الغرفة لاستقبال الوفود التجارية من جمهورية جنوب افريقيا وتقديم الدعم والتنسيق لاقامة منتدى اقتصادي لعدة أيام يهدف الى الترويج للعلاقات التجارية وللمفاهيم الإجتماعية بين البلدين وعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بين البلدين الصديقين.
من جانبه أكد السفير دافيز أن بلاده باتت من الإقتصادات الرائدة عالميا بمجالات عديدة منها التجارة وأنظمة البنوك والبضائع والخدمات معربا عن امله بأن يكون هناك تعاون اقتصادي وثيق مع الأردن وزيادة مبادلات البلدين التجارية.

التعليق