أبو حسان تدعو الجمعيات الخيرية لتفعيل دورها للحد من الفقر والبطالة

تم نشره في الأحد 1 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً

حابس العدوان

الشونة الجنوبية - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان حرص الوزارة على حماية المال العام وضرورة النهوض بالعمل التطوعي لتنمية المجتمع المحلي للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.   
وشددت الوزيرة خلال لقائها رؤساء الجمعيات الخيرية في لواء الشونة الجنوبية أمس بحضور متصرف اللواء نوفان عوجان ورئيسي بلديتي الشونة الوسطى وسويمة وممثلي جمعية "كيري" على أهمية دور الجمعيات الخيرية في تنمية المجتمع المحلي من خلال إقامة مشاريع تنموية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، داعية الى النهوض بالعمل التطوعي وعدم اقتصار عمل الجمعيات على توزيع طرود الخير والمساعدات فقط.
واستمعت أبو حسان من رؤساء الجمعيات إلى أهم المطالب والمعيقات التي تعيق عمل الجمعيات في تقديم الخدمات المثلى لأبناء المجتمع المحلي، مبدية استعداد الوزارة لدعم أي مشروع تنموي تقدمه أي جمعية حسب الأصول.
من جانبه، دعا متصرف لواء الشونة الجنوبية نوفان عوجان الجمعيات الى بذل المزيد من الجهود للقيام بواجباتها تجاه المجتمع المحلي على مدار العام وعدم الاكتفاء بالنشاطات التي تقدمها خلال شهر رمضان المبارك الذي ينشط فيه دور الجمعيات.
وأكد مدير تنمية الشونة الجنوبية حسان العدوان على دور الجمعيات للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة من خلال المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، لافتا الى أنه تم دعم 44 مشروعا إنتاجيا بقيمة 60 ألف دينار، وتمويل مشاريع بقيمة 72 ألف دينار.
وقال رئيس جمعية الروضة صالح الجعارات خلال كلمة نيابة عن رؤساء جمعيات اللواء إن مناطق الأغوار من المناطق المصنفة ضمن جيوب الفقر، وهذا يستدعي المزيد من الاهتمام بالمنطقة لخدمة المواطنين، حيث أصبحت هذه الجمعيات مؤهلة لتقديم هذه الخدمات، وتقديم المساعدات خاصة في مجال إقامة المشاريع المنتجة وتدريب وتأهيل الشباب والشابات ضمن الظروف المتاحة.
وأشار رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية خليل البشيش الى أهمية مراجعة القوانين والأنظمة المطبقة على أسس منح المعونة الوطنية، مطالبا بعدم وقف المعونة عن أي شخص عند محاولته القيام بإنشاء مشروع تنموي.
وقامت أبو حسان في نهاية زيارتها بتوزيع المساعدات النقدية التي قدمتها جمعية "كيري" على عدد من الأسر الفقيرة كما اطلعت على مشروع مصنع الثلج التابع لجمعية الروضة الخيرية.

habes.alodwan@alghad.jo

التعليق