"الوحدة" ينتقد تصريحات النسور تجاه "المعلمين"

تم نشره في الاثنين 2 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً

عمان -الغد - رأى المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية أن تصريحات رئيس الوزراء عبدالله النسور حول "منع تنفيذ نقابة المعلمين إضرابا، تعكس أجواء المرحلة العرفية بالتعامل مع النقابة".
وقال، في بيان صحفي أمس، إنها تأتي كـ"محاولة لفرض توجهات سياسية جديدة تناقض الحقوق التي كفلها الدستور بحق الإضراب السلمي لتحقيق مطالب محقة".
وأضاف أن سياسة الحكومة بـ"التضييق على الحريات، واستمرار الاعتقال السياسي، ومنع الإضراب، تؤكد أن هذه الحكومة هي حكومة الردة عن الإصلاح، وكل الخطوات التي تقدم عليها تساهم في تعميق الأزمة".
وتابع البيان "إن الحل لا يتأتى إلا من خلال رحيل هذه الحكومة، وتشكيل أخرى قادرة على تحمل الأعباء الوطنية بالشروع في عملية الإصلاح الحقيقي"، مؤكداً أن حق الإضراب لنقابة المعلمين وغيرها من المؤسسات الوطنية "مكفول بالدستور ولا يحق لأي حكومة مصادرته".
وكان النسور قال، خلال لقائه نقيب وأعضاء مجلس نقابة المعلمين يوم الاثنين الماضي، "لا نريد أن نسمع بالإضراب أو التلويح به فهو أمر غير قانوني"، مؤكدا أن الحكومة سـ"تتخذ العقوبات اللازمة بحق المضربين ومن يدعو لمثل هذه الإضرابات".
كما أكد "أن الحكومة لم تقدم فلسا واحدا لأي جهة نفذت إضرابا العام الماضي"، مضيفاً "لن أوقع على دينار واحد كمطلب لفض أي إضراب".

التعليق