الخرابشة: الحكومة تدرس تنفيذ الخريطة الاستثمارية في محافظات الجنوب

تم نشره في الثلاثاء 3 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً

عمان- قال أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي د. صالح الخرابشة إن "الحكومة تدرس تنفيذ الخريطة الاستثمارية الخاصة بمحافظات الجنوب بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت".
وتهدف الدراسة، بحسب الخرابشة، لتحديد القطاعات التنافسية والاستثمارية وتحديد المشاريع الإنتاجية المولدة لفرص العمل في المحافظات المستهدفة.
وأضاف الخرابشة؛ نهدف من خلال هذه الخرائط لاستكشاف الفرص الاستثمارية وتحويلها الى مشاريع استثمارية حقيقية داعمة للنمو الاقتصادي المنشود وتسهم في ايجاد فرص عمل دائمة للمواطنين في محافظات الجنوب في اطار تحديث البرامج التنموية للمحافظات للأعوام (2015-2017) وتنفيذ التوصيات التي خرجت بها وتحديدا تلك المتعلقة بتطوير بيئة الأعمال في المحافظات.
ويقوم خبراء المعهد العربي للتخطيط في  دولة الكويت حاليا ًبزيارة رسمية الى الأردن  وتستمر لـ 5 ايام لتنفيذ زيارات ميدانية للمحافظات المستهدفة، حيث عقد اجتماع تمهيدي بهذا الخصوص اليوم في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وترأس أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي اجتماع عمل بهذا الخصوص وبحضور كل من فريق خبراء المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت المختصين من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الزراعة ووزارة السياحة والعمل ووزارة الطاقة وهيئة الاستثمار وصندوق التنمية والتشغيل ومؤسسة الإقراض الزراعي والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.
وأشار أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي إلى ما تم إنجازه في البرامج التنموية للمحافظات، وترسيخ مفهوم اللامركزية في اتخاذ القرارات في المجتمعات المحلية وبما ينسجم مع التصور الحكومي المستقبلي للاقتصاد الأردني للعام 2025 إذ تم البدء بتحديث البرامج التنموية للمحافظات للأعوام (2015-2017).

التعليق