برنامج الأغذية يحتاج 31 مليون دولار لتأمين المساعدات للاجئين

تم نشره في الثلاثاء 3 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • عدد من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري - (ارشيفية)

 حسين الزيود

المفرق - أكدت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الأردن شذى المغربي أن البرنامج صرف المعونة الخاصة باللاجئين السوريين وفق البطاقة الإلكترونية، وبقيمة 13 دينار بنسبة تخفيض بلغت 30 % من القيمة الحقيقة الكلية للبطاقة البالغة 20 دينارا.
ولفتت المغربي إلى أن النقص الذي أصاب قيمة البطاقة ناجم عن ضعف التمويل والدعم الذي تقدمه الدول المانحة، مشيرة إلى أن اللاجئين داخل المخيمات حصلوا على كامل قيمة البطاقة البالغة 20 دينارا باعتبارهم من الفئات الأشد حاجة.
وبينت أن البرنامج يحتاج إلى 31 مليون دولار ليتمكن من الاستمرار بتقديم قيمة البطاقات الإلكترونية الغذائية الخاصة باللاجئين السوريين في الأردن حتى نهاية شهر آذار (مارس) المقبل، مشيرة إلى أن برنامج الأغذية العالمي بات يعتمد على استراتيجية جديدة تتضمن حاجة البرنامج من الدعم لكل 3 أشهر.
وأشارت إلى أن برنامج الأغذية مستمر بتقديم مادة الخبز للاجئين السوريين المقيمين داخل المخيمات وبواقع 4 أرغفة للشخص يوميا، موضحة أنه يتم توزيع 300 ألف رغيف من الخبز يوميا في مخيمي الزعتري والأزرق.
وبينت أن عملية التوزيع تتم من خلال مخبز يعمل داخل مخيم الزعتري ، فضلا عن التعاقد مع مخابز خارج المخيم، وبما يضمن عملية إيصال الخبز صباح كل يوم من دون أي تأخير.
وعزت المغربي الملاحظات التي تلقاها البرنامج حول الخبز إلى اختلاف نوعية الخبز الموزع في الأردن عن الخبز الذين اعتادوه في سورية، نافية أي نقص في كمية الخبز منذ بدء البرنامج في عملية توزيع الخبز عند دخول اللاجئين إلى الأردن.

hussein.alzuod@alghad.jo

 

التعليق