رجال دين ينددون بجريمة قتل الطيار الكساسبة

تم نشره في الأربعاء 4 شباط / فبراير 2015. 12:14 مـساءً
  • امام الحرم المكي الشريف الدكتور عبد الرحمن السديس-(أرشيفية)

عمان- ندد رجال دين مسلمون بجريمة تنظيم داعش الارهابي باقدامه على إحراق الطيار معاذ الكساسبة، مؤكدين أنها تستند إلى فتاوى مجتزأة وهي بذلك فيها اعتداء على الذين نُسبت الفتوى إليهم.

وقال امام الحرم المكي الشريف الدكتور عبد الرحمن السديس عقب استشهاد الكساسبة ان الاسلام برئ من كل هذه الافعال الوحشية ، فالاسلام دين الرحمة والتسامح.

وغرد السديس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الليلة الماضية قائلا " ان هذه الافعال التي تحصل باسم الاسلام هي التي ربطت الاسلام بالارهاب في ذهن من لا يعرف الاسلام".

ونقل السديس مقوله للعلامة احمد ديدات "ان اشرس اعداء الاسلام هو مسلم جاهل يتعصب لجهله ويشوه بافعاله صورة الاسلام الحقيقي ويجعل العالم يظن ان هذا هو الاسلام".

واختتم حديثه بالرحمة للشهيد الكساسبة وان يسكنه الله الجنة.

بدوره انتقد الداعية السعودي سلمان العودة قتل الطيار الأردني بهذه الطريقة قائلا حسب شبكة (السي ان ان) ان " التحريق جريمة نكراء يرفضها الشرع أياً تكن أسبابها، وهو مرفوض سواء وقع على فرد أو جماعة أو شعب. ولا يعذب بالنار إلا الله." فيما استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب بشدَّة العمل الإرهابي الذي أقدم عليه تنظيم "داعش الإرهابي الشيطاني" من حرق الطيار الكساسبة، ووصفه بـ"العمل الإرهابي الخسيس".

وقال الطيب ان "الإسلام حرم قتل النفس البشرية البرئية"، مستشهدًا بقول الله تعالى "وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ"، وقول النبي محمد (خاتم الأنبياء) "الإنسان بنيان الربِّ ملعون من هدمه".

وبين ان "الإسلام حرَّم كذلك التمثيل بالنفس البشرية بالحرق أو بأي شكل من أشكال التعدي عليها حتى في الحرب مع العدو المعتدي، وليس أدل على ذلك من وصية النبي لأمير الجيش: اغْزُوا وَلا تَغْدُرُوا وَلا تَغْلُوا وَلا تُمَثِّلُوا وَلا تَقْتُلُوا.. فهذا عمل خبيث تبرأ منه كل الأديان".

بدوره، أدان الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في الأزهر محي الدين عفيفي قيام تنظيم داعش الارهابي بإحراق الطيار الاردني الشهيد معاذ الكساسبة.

وقال ان "ما فعله تنظيم داعش الاهابي من قتل الطيار الكساسبة حرقا هو مخالفة لله وأوامره، حيث إن الله كرم الإنسان حيًا وميتًا".

وقال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على القره داغي ان "قيام داعش بحرق الطيار الكساسبة حيا والثمثيل بجثته هو عمل إجرامي جبان مخالف للشريعة الإسلامية".

واضاف "نهى الرسول عن الحرق بالنار، وهناك حديث نبوي يقول ان "النار لا يعذب بها إلا الله"، وهناك إجماع على عدم جواز التعذيب بالنار للمسلم وغير المسلم"،مبينا ان "هذه الأفعال الإجرامية تؤكد أن نهايتهم (داعش) قريبة، وأن ما قاموا به لن يفت في عضد الأردنيين بل سيزيدهم إصرارًا على قتال هذه الفئة الباغية الخارجة عن كل شرع وقانون وسيرون قريبًا نتائج أفعالهم".-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يااااااااا خواااااارج (سعودي)

    الجمعة 6 شباط / فبراير 2015.
    قال صلى الله عليه وسلم
    ( لا يعذب بالنار الا رب النار)


    صحيح الكساسبه اخطا لانه قصف مدنيين ليس لهم ذنب
    لكن انتم شوهتوا الاسلام بفعلكم هذا !!!!!!!
  • »الشهيد معاد الكساسبه (يسرى)

    الأربعاء 4 شباط / فبراير 2015.
    رحم الله الشهيد امعاد الكساسبه ابن الاردن واسكنه فسيح جناته وحسبي الله على التنظيم البعيد عن الاسلام امانه يافضيله الشيخ السديس ان يكون دعائك في يوم الجمعه لشهيد الاردن البطل
  • »ابن تيمية بريء من ديباجة التنظيم عند حرق الشهيد الكساسبة (محمد عبد الفتاح خضر الماعيني)

    الأربعاء 4 شباط / فبراير 2015.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يعذب بالنار الا رب النار ) وابن تيمية بريء من هؤلاء المفترين الذين يستشهدون بأقواله في غير موضعه فابن تيمية رحمه الله عالم مجتهد قلما تجد عالما محيطا بعلوم الدين والدنيا مثله فكما وصفه تلامذته / اذا نظرت بين عينيه كان العلوم بحر لا ساحل له/ والمثلة منهي عنها في الشرع وهو يتكلم عن الكفار كفرا أصليا لا يتكلم عن المثلة بمسلم كان يصلي ويصوم رحم الله الطيار الأردني البطل معاذ الكساسبة الذي وقف شامخا كالأسد لآخر رمق استطاعه وأما دورنا ان نعرف قدر علماء الأمة ولا نبخسهم والنبي صلى الله عليه وسلم قال ( والعلماء ورثة الأنبياء ) وقال ( وفضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم او كفضل القمر على سائر الكواكب ) والله تعالى يقول ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )
  • »الشهيد (حسيب العمري)

    الأربعاء 4 شباط / فبراير 2015.
    الى فضيله الدكتور عبد الرحمن السديس امانه تكون دعائك لمعاذ يوم الجمعه