الموسى يدعو طلبة الجامعات لتحمل مسؤولياتهم الوطنية

تم نشره في الجمعة 6 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد- دعا رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى، طلبة الجامعات الأردنية إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية في ظل الظروف التي يعيشها أردننا الحبيب باستشهاد البطل الطيار معاذ الكساسبة.
وأكد خلال لقائه أمس الطلبة المشاركين في معسكر الرحلات التجريبية والتقييمية الذي تنظمه دائرة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة بالتعاون مع جائزة الحسن للشباب، أهمية الوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا الهاشمية المظفرة لمواجهة التحديات والمحن التي قد تواجه الوطن.
وقال إن ما يبعث في النفس الطمأنينة هي اللحمة المتينة التي أشعر بها بينكم فقد اجتمعتم من كليات وتخصصات علمية مختلفة، ومن بيئات اجتماعية متنوعة لتشكلوا هذه اللحمة النقية من الصداقات التي ننشدها بين طلبة الجامعة. وأكد اهتمام الجامعة ودعمها الكبير لإقامة مثل هذه المعسكرات التي تصقل شخصية الطالب وتعلمه الانضباط وتحمل المسؤولية، وحب العمل، وإدارة الوقت بما هو مفيد، وتغرس في النفوس حب العمل الجماعي والتطوعي ليعكس الصورة المشرقة لطلبة الجامعة ولشباب الوطن الذي نعول عليهم كثيراً.
ودعا طلبة الجامعة أن يكونوا على قدر المسؤولية في الحفاظ على سمعتها العلمية التي استطاعت عبر مسيرتها الخيرة أن تخرج الكفاءات العلمية المدربة التي أسهمت باقتدار في بناء الأردن وتنميته في مختلف المجالات، مؤكداً على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالجامعة.
وأوضحت مديرة الجائزة سمر كلداني، أن الجائزة هي منهاج لبرامج وأنشطة ثقافية وحرفية ورياضية، ومغامرات صممت لتستفيد منها كل المؤسسات والدوائر التي لها علاقة بالشباب. وأضافت أننا نطمح بأن نتوسع بحجم المشاركة في برامج الجائزة من طلبة الجامعات الأردنية والتي تهدف من خلال برامجها إلى غرس المعاني الوطنية في نفوسهم وترسيخ معاني الانضباط والولاء لديهم.
وقدم أحد الضباط شرحا حول برنامج المعسكر وأهدافه، مشيدا بالمستوى العالي من الانضباط لدى المشاركين في المعسكر واهتمامهم الكبير في الاستفادة من نشاطاته.

التعليق