مجلس إدارة "توفير البريد" يناقش آلية عمل الصندوق

تم نشره في الأحد 8 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- عقد مجلس إدارة صندوق توفير البريد اجتماعا برئاسة وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس مجلس إدارة الصندوق، الدكتور عزام سليط، اجتماعا ناقش خلاله آلية عمل الصندوق خلال المرحلة المقبلة والخطوات الواجب اتخاذها لقيام الصندوق بالدور المناط به في زيادة الوعي الادخاري للمواطنين واستثمار أموالهم وفق القوانين والانظمة التي تحكم عمل الصندوق.
وأكد الدكتور سليط أهمية صندوق توفير البريد كمؤسسة حكومية مستقلة ومتخصصة في تنمية الوعي الادخاري للمواطنين وضرورة توفير الامكانيات اللازمة لقيام هذه المؤسسة بدورها في تجميع المدخرات من الفئات المستهدفة واستثمارها بما يعود بالفائدة على المدخرين والمستفيدين من خدمات الصندوق.
وقال الدكتور سليط إن مجلس الإدارة أكد على الدورالتنموي للصندوق، وتذليل كل العوائق التي تعترضه واقر استئناف الصندوق لعمليات التمويل التي تنسجم مع اهدافه ودراسة حالات الاقراض التي تتطلب تمويلا كبيرا وحسب كل حالة من هذه الحالات.
وأضاف أن المجلس أكد على إدارة الصندوق بتفعيل آلية تحصيل أموال الصندوق من المقترضين المتعثرين، خصوصا وأن الصندوق يتميز بضمان الحكومة لأموال المودعين لديه وتحصيل ديونه بموجب قانون الأموال الأميرية، مشيرا إلى أن هذه الميزة لا تتمتع بها العديد من المؤسسات التمويلية الاخرى.
وأكد الدكتور سليط حرص مجلس الإدارة على زيادة كفاءة الصندوق من خلال توفير قاعدة معلومات وبيانات شاملة وبناء القدرات وادخال التكنولوجيا الحديثة والحوسبة والتوسع والانتشار في المحافظات الأردنية، اضافة إلى رفد الصندوق بالكفاءات والخبرات المتخصصة. 

التعليق