أكاديمية الملكة رانيا تعد لـ 15 ورشة عمل في "البكالوريا الدولية"

تم نشره في الاثنين 9 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - تعتزم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، عقد 15 ورشة عمل في آب (أغسطس) المقبل، باللغتين العربية والإنجليزية، وستغطي برامج البكالوريا الدولية.
واختتمت الأكاديمية أمس، ورشات عمل التنمية المهنية المتخصصة بالبكالوريا الدولية، وهو أحد أهم برامج الأكاديمية لمعلمي مدارس البكالوريا المحلية والعربية والأوروبية، حسبما ذكرت في بيان صحفي أمس.
وشارك في الورشات 138 معلماً ومنسقاً ومديراً من 45 مدرسة في 16 دولة، منها: لبنان وفلسطين والسعودية والبحرين والكويت والسودان والنمسا وهولندا واستراليا وجنوب افريقيا والولايات المتحدة، وغيرها.
وقالت المدربة لينا مشنتف إن "أحد أهم ما يواجه المعلمين الذين يحضرون تدريبها من تحديات، هو تقيد إدارات مدارسهم بالكتب وتلقين المناهج، بينما على الإدارات التركيز على الطالب وتطوره في الصف، بحيث يعد حث الطلبة على التفكير والإبداع أمراً غاية في الأهمية.
وقال مدير مدرسة طلبة موهوبين في السعودية عبدالله الشوكاني خلال حضوره للورشة إن "ما يتعلمه في هذه الورشات يساعد مدرسته في تطوير برامج تحفز طلابه على التطور، لاسيما أنهم متفوقون، وبحاجة لتحد مستمر، لتطوير فكرهم ومهاراتهم".

التعليق