التربية: لا تراجع عن برنامج التدريب لمعلمي المرحلة الاساسية

تم نشره في الثلاثاء 10 شباط / فبراير 2015. 07:54 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 10 شباط / فبراير 2015. 08:00 مـساءً
  • وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات

الغد - نفت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، تراجعها عن مضمون التعميم الذي ارستله في وقت سابق لمديريات التربية والتعليم بخصوص تفريغ عدد من معلمي المرحلة الاساسية للتدريب على برامج التنمية المستدامة "الشبكات".

واكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، عدم صحة الانباء التي نشرتها وسائل اعلام محلية نقلا عن المكتب الاعلامي لنقابة المعلمين حول تراجع الوزارة عن تفريغ المعلمين من خلال الرسائل النصية التي تم ارسالها الى المعنيين في الميدان بحسب بيان للنقابة مساء اليوم.

وقال انه تم خلال العطلة بين الفصلين، التواصل والتنسيق مع مديري التربية والتعليم والمدراء الفنيين ورؤساء اقسام الاشراف فيها من قبل ادارة التدريب بالوزارة بخصوص برنامج التدريب وابلاغهم باسماء المعلمين المشاركين في التدريب ومدارسهم ليتم اعادة تنظيم جدول الدروس الاسبوعي فيها.

وكانت مديرة ادارة التدريب التربوي في الوزارة الدكتورة خولة ابوالهيجاء اوضحت لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان البرنامج يستهدف 440 معلما ومعلمة من مدرسي اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم في 140 مدرسة موزعة على 13 مديرية للتربية والتعليم في المملكة.

وبينت ان التدريب يتم بواقع ستة ايام متفرقة خلال الفصل الدراسي الثاني لكل تخصص وبعد ساعات الدوام الرسمي للمعلمين، ويهدف الى تمكين قدرات المعلمين داخل الغرفة الصفية وبما ينعكس على تحسين مستوى وأداء الطلبة.

واكدت الدكتورة ابو الهيجاء ان البرنامج مستمر وفق ما هو مخطط له وبحسب التعميم المرسل لمديرات التربية والتعليم، نافية ارسال اي رسائل نصية تتضمن التراجع عن البرنامج وفق ما جاء في بيان النقابة.

التعليق