"العربي" يؤكد

اتحاد السلة ينفي موافقته على المشاركة في البطولة العربية

تم نشره في الخميس 12 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • فريق الأرثوذكسي حامل لقب دوري السيدات - (الغد)

عمان -الغد - تواصل لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة السلة خلال اجتماعها الذي تعقده في مقر الاتحاد اليوم، دراسة أجندة بطولات ونشاطات الاتحاد العربي لكرة السلة، والتي اعتمدتها الهيئة العامة للاتحاد، خلال اجتماعها الأخير الذي عقد في المغرب.
ووفق نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد، ستقوم لجنة المنتخبات الوطنية بدراسة كامل أجندة الاتحاد العربي، للوقوف على الفائدة الفنية للمشاركة في مختلف البطولات، وفق الميزانية المرصودة ودرجة جاهزية المنتخبات الوطنية من الناحية الفنية، ومدى مناسبة فترة الاستعداد لكل بطولة منها.
أبو راشد أشار أن توصيات لجنة المنتخبات سيتم رفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد لدراستها قبل إقرار المشاركة المناسبة منها، ويتوقع أن يتم تحديد مشاركة المنتخبات بحسب النتائج المتوقعة لها، وتنسيب الأجهزة الفنية.
وبحسب تصريحات أمين عام الاتحاد العربي لكرة السلة حنفي أبو طالب، وافق الاتحاد العربي لكرة السلة على استضافة مدينة شرم الشيخ منافسات النسخة 21 من البطولة العربية لمنتخبات الرجال خلال الفترة 5-15 حزيران (يونيو) المقبل، مشيرا أن الاتحاد العربي لكرة السلة وجه رقاع الدعوة للاتحادات العربية للمشاركة في البطولة، وأنه تلقى تأكيدا بالمشاركة من 11 دولة هي: الأردن، مصر -حاملة اللقب-، لبنان، تونس، ليبيا، المغرب، السعودية، البحرين، قطر، الكويت والإمارات.
بدوره نفى نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد أن يكون اتحاد كرة السلة تلقى دعوة للمشاركة في البطولة أصلا، وأن الأمر لا يتعدى تلقي الاتحاد لأجندة بطولات الاتحاد العربي للعام الحالي، والتي تم تحويلها إلى لجنة المنتخبات الوطنية.
ومن أبرز البطولات العربية التي يتوقع أن يشارك فيها الأردن، البطولة العربية الخامسة عشرة للناشئين تحت 17 عاما والتي ينتظر أن تقام في مدينة الإسكندرية خلال الفترة 1-10 تموز (يوليو) المقبل، في حين يتوقع أن تكون مشاركة منتخبات السيدات محدودة، أما مشاركة الأندية الأردنية فيتم تحويلها إلى الأندية حسب الشروط المحددة، والتي يتوقع أن تشهد مشاركة أندية جديدة في ضوء انسحاب فريق العلوم التطبيقية من ساحة اللعبة.
إلى ذلك، أصدر اتحاد كرة السلة أمس، جدول مباريات بطولة السيدات للموسم 2014-2015 والذي تشارك فيه 6 فرق هي: الأرثوذكسي، الفحيص، المقاولون، الخليج، النشامى، وبيت يافا.
منافسات البطولة التي تنطلق يوم الجمعة 27 شباط (فبراير) الحالي تشهد الجولة الأولى للمرحلة الأولى لقاء النشامى والأرثوذكسي، بيت يافا والفحيص، وتستمر المرحلة الأولى حتى الرابع من شهر نيسان (ابريل) المقبل.
يذكر أن فريق الأرثوذكسي حامل لقب دوري السيدات للموسم 2014 والذي استرده من فريق المقاولون بطل الموسم 2013.

التعليق