الطراونة: الأردن حريص على تعزيز الشراكة مع دول الاتحاد الأوروبي

تم نشره في الجمعة 13 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة-(أرشيفية)

عمان - أكد رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، لوفد برلماني دنماركي معني بمتابعة طلب الأردن للانضمام إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا التقاه في مكتبه أمس، حرص الأردن على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع دول الاتحاد الأوروبي، ومن ضمنها الدنمارك، والبناء عليها والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة.
واستعرض الطراونة، خلال اللقاء الخطوات الإصلاحية التي حققها الأردن ضمن مسيرة الإصلاح الوطني الشامل التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، بتدرج وثبات وفق خريطة طريق تحظى بإجماع وطني.
كما تم تناول مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، ومواقف الأردن منها، خصوصاً ضرورة مكافحة الإرهاب الذي يشكل خطراً على الأمن والسلم العالميين، والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، ومساعي حل الأزمة السورية بشكل سلمي وشامل. من جهتهم، قدر أعضاء الوفد الجهود التي يبذلها الأردن في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعامل مع خطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة، معبرين عن تعازيهم ومواساتهم لجلالة الملك والشعب الأردني باستشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة. كما أشادوا بما حققه الأردن من إنجازات إصلاحية، بقيادة جلالة الملك، ما جعله إنموذجاً متقدماً بهذا المجال في المنطقة.
من جانبه، أكد رئيس الوفد البرلماني الدنماركي جاكوب لاند تضامن الدنمارك مع الاردن ودول المنطقة في محاربة مظاهر الإرهاب والتطرف.
ودار خلال اللقاء نقاش موسع بين اعضاء الوفد البرلماني الدنماركي واعضاء مجلس هيئة مكافحة الفساد حول سبل محاربة الفساد العالمي والتجربة الاردنية في هذا المجال.
يشار إلى أن الأردن تقدم سابقاً بطلب للانضمام الى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، كشريك من أجل الديمقراطية، حيث تضم الجمعية، والتي تمثل هيئة برلمانية عالمية مهمة، 318 برلمانيا يمثلون 47 دولة عضو في مجلس أوروبا.-(بترا)

التعليق