عبيدات يؤكد أن الانتخابات جرت بيسر وسهولة في جو تنافسي

فروع "المهندسين" بالمحافظات تحسم انتخابات الرئيس وأعضاء المجالس

تم نشره في السبت 14 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • نقيب المهندسين عبد الله عبيدات يدلي بصوته في انتخابات فرع نقابة المهندسين في الزرقاء
  • جانب من عمليات الفرز لانتخابات فروع نقابة المهندسين في المحافظات أمس - (بترا)

محمد الكيالي

عمان - أغلقت نقابة المهندسين صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس وأعضاء مجالس فروعها في تسع محافظات وممثليها في الهيئة المركزية للنقابة في تمام الساعة السادسة من مساء أمس.
وقال رئيس لجنة إدارة الانتخابات المهندس خالد القدومي إن عدد المقترعين في فرع إربد بلغ (1717)، وفي الزرقاء (963)، وفي البلقاء (769)، وفي المفرق (392)، وفي مادبا (1020)، وفي عجلون (195)، وفي العقبة (647)، وفي الطفيلة (382)، وفي معان (194).
وكانت التزكية حسمت أول من أمس انتخابات فرعي جرش والكرك وممثلي فرع عجلون في الهيئة المركزية.
يذكر أن أعضاء فرع جرش الذين فازوا بالتزكية هم: المهندس باسل الشهاب رئيسا للفرع، ولعضوية مجلس الفرع كل من المهندسين إبراهيم أبو زيد وطلال مسعود وجمال الحبابية ووفاء حوامدة وعادل الدلابيح وياسر عتوم، ولعضوية الهيئة المركزية بسمة مصطفى ومعاذ جرن وخلدون المارديني وفريال عتوم وعلي شوكة.
كما فاز المهندس وسام المجالي برئاسة فرع الكرك بالتزكية، ولعضوية مجلس الفرع كل من المهندسين أيمن الكساسبة وزياد الهلسة وفايز المعايطة وشاهر الطراونة وينال النوايسة وصلاح الدين الفقراء، ولعضوية الهيئة المركزية كل من سلطان الطراونة ويحيى الرواشدة ومكرم الخيطان وزياد البطوش وهيثم الزيادين.
وفاز المهندس ياسر أبو هلالة برئاسة مجلس الفرع، وعضوية كل من المهندسين جاسر الطورة، محمد جميل، لؤي الطرابلسي، جمعة الحويطي، وبشار الخوالدة، ولعضوية الهيئة المركزية كل من المهندسين عدنان قباعة، حسام حمدوني، أحمد المغربي، محمد الطورة وإبراهيم الشربجي.
وانتهت عملية فرز باقي الفروع في وقت متأخر من ليلة أمس.
يذكر أن عدد المهندسين الذين ترشحوا لانتخابات كافة الفروع بلغ 270 مهندسا ومهندسة تنافسوا على مراكز الرئيس ومجالس الفروع وممثليها في الهيئة المركزية للنقابة، فيما بلغ عدد أعضاء الهيئات العامة للفروع الذين يحق لهم الاقتراع (17546) مهندسا ومهندسة.
وكان نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب عبدالله عبيدات صرح أمس أن انتخابات فروع النقابة في المحافظات جرت بيسر وسهولة في جو تنافسي يليق بالمهندسين ونقابتهم.
وأضاف عبيدات أن النقابة وضعت جميع إمكاناتها الإدارية لإنجاح الانتخابات التي تعد مقدمة لانتخابات الهيئات التابعة للنقابة من شعب وهيئة مكاتب ومجلس.
وأشار الى أهمية الفروع في إدارة النقابة، وحرص مجلسها على تطبيق اللامركزية في الفروع لتقديم أفضل الخدمات للمهندسين في المحافظات.
وأكد حرص النقابة على أن تجرى الانتخابات بكل نزاهة وحيادية وشفافية، خاصة وأن اللجان المشرفة على الانتخابات منتخبة من الهيئات العامة للفروع، وأن نجاح الانتخابات هو نجاح للنقابة والمهندسين. - (بترا)

التعليق