أجواء باردة وتوقع هطول أمطار عصر اليوم

تم نشره في الأحد 15 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • طقس- تعبيرية

عمان- الغد- من المُتوقع أن يبقى الطقس بارداً نهار اليوم، في أغلب المناطق، مع بقاء درجات الحرارة، دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.
 وحسب موقع "طقس العرب" الإلكتروني، فأن الاجواء تكون باردة وغالباً غائمة بسُحب مُعظمها على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمالية لهطول زخات محلية من المطر، وخاصة في جنوب البلاد.
وتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا. وخلال ساعات المساء، والليل، يكون الطقس بارداً بشكل لافت، وغائماً في كافة المناطق، وتهطل الأمطار في أجزاء واسعة من البلاد، تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَد وبالأخص في المنطقة الجنوبية.
كما ويتوقع تساقط الثلوج في قمم جبال الشراه في جنوب المملكة، وتكون مُتراكمة على فترات، ويُحتمل تشكّل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة في أجزاء من السهول الشرقية، والمرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة.
وحذّر الموقع من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب البلاد، بما فيها الأغوار الجنوبية ووادي عربة ومنطقة العقبة، ولاحقاً شرقيّ المملكة، بفعل غزارة الأمطار أحياناً، ومن خطر الانزلاق على طرق جبال الشراه في جنوب البلاد نتيجة توقع تساقط وتراكم الثلوج على قممها على فترات، ليلة الأحد/الإثنين.
اما يوم غد الاثنين، فمن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة قليلاً نهارا لتصبح دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ومُتقلباً بين غائم جزئي وغالباً غائم وخاصة في جنوب وشرق البلاد، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر صباحاً في جنوب وشرق المملكة، تنحصر لاحقاً على المنطقة الشمالية، وربما الوسطى وتكون حينها على شكل زخات محلية من المطر.
وتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

التعليق