المركز الجغرافي يعقد ورشة اقليمية حول دمج المعلومات

تم نشره في الأحد 15 شباط / فبراير 2015. 08:53 مـساءً
  • المركز الجغرافي الملكي

الغد - تنطلق يوم غد الاثنين في العاصمة عمان الورشة الاقليمية التدريبية حول "دمج المعلومات الاحصائية والجيوفضائية".

وينظم الورشة التي تستمر ثلاثة ايام، المعهد العربي للتدريب والبحوث الاحصائية بالتعاون مع المركز الجغرافي الملكي الأردني، بمشاركة اكثر من ثلاثين مندوبا من الاجهزة الاحصائية في 13 دولة عربية.

وقال مدير عام المركز الجغرافي العميد الدكتور المهندس عوني الخصاونة في تصريح اليوم الاحد، ان انعقاد هذه الورشة يأتي من حرص المركز الجغرافي الذي يواكب التطور التكنولوجي في المعلومات المكانية الجغرافية بما يعود بالنفع على التنمية المستدامة في المملكة.

واشار الى ان الورشة تاتي الاردن مقبل على اجراء التعداد السكاني 2015 الحالي، من خلال دائرة الاحصاءات العامة، موضحا دور المركز في تزويد دائرة الاحصاءات العامة بالبيانات والمعلومات اللازمة والتي تتواءم مع الاجهزة الالكترونية لاستخدامها في التعداد، خاصة في ظل انشاء البوابة الالكترونية الوطنية التي تحتوي على الكم الهائل من المعلومات الجغرافية والخرائط والصور الجوية والفضائية المتاحة للمستخدمين في رسم السياسات واتخاذ القرارات.

واكد العميد الخصاونة اهمية استخدام المعلومات الجيومكانية والفضائية لرفع كفاءة العاملين في الاجهزة الاحصائية لما لها من دور في تحسين جودة العمل الاحصائي والحصول على افضل النتائج واكثرها دقةً واتقاناً.

واعلن العميد الخصاونة استعداد المركز الجغرافي التعاون الوثيق مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية والجامعات ومراكز البحث العلمي وجميع الشركاء المعنيين في الوطن العربي، سعيا لإيجاد آلية تعاون أكثر فاعلية بين المنتجين للإحصاءات والمعلومات والمستخدمين لها.

التعليق