"الحكام" تتحدث عن الحالات الجدلية وحكيم يضرب عصفورين بحجر

شكوى محمود تصل "فيفا" رسميا والزريقي يقود الحسين أمام الوحدات ولاعبو المنشية يفاجئون مدربهم

تم نشره في الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • عضوا إدارة الجزيرة حكم جرار (يسار) ونور الجبالي خلال وليمة اللاعب النواطير - (من المصدر)
  • المدير الفني السابق للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم جمال محمود - (الغد)
  • المدير الفني للمنشية عدنان عوض خلال حفل عيد ميلاده في الملعب - (من المصدر)
  • المدرب عمار زريقي يقود فريق الحسين اربد امام الوحدات - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
جمال محمود يشتكي الاتحاد الفلسطيني لـ"فيفا" رسميا ويطالب بـ92 ألفا
قدم المدرب السابق للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم جمال محمود يوم أمس رسميا، شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، للمطالبة بحقوقه المالية المترتبة على الاتحاد اثناء اشرافه على تدريب المنتخب الشقيق، والبالغة 92400 ألف دولار.
وجاء تقديم الشكوى الرسمية يوم أمس، عبر المحامي عماد حناينة الذي يتولى القضية، بعد أن سبق للمحامي وأن ارسل انذارا للاتحاد الفلسطيني قبل بداية الشهر الماضي، يطالبهم فيها بحقوق المدرب الأردني. وأكد الحناينة في رده على استفسارات "الغد" أن الشكوى تم تقديمها رسميا للفيفا يوم أمس، بعد أن فقد المدرب الأمل بالحصول على المستحقات دون اللجوء للشكوى.
والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعقب تلقيه الانذار الشهر الماضي، اعترف بأن للمدرب جمال محمود حقوقا مالية، ولكن ليس بالقيمة التي يطالب فيها المدرب، وهو ما دفع المدرب للجوء إلى الاتحاد الدولي للعبة، أملا في الحصول على المستحقات.
وينتظر أن يقوم "فيفا" خلال الأيام القليلة المقبلة، بمخاطبة الاتحاد الفلسطيني بشأن الشكوى، تمهيدا للسير في اجراءاتها. الجدير بالذكر أن محمود قاد المنتخب الشقيق، لتحقيق نتائج غير مسبوقة، من خلال الفوز ببطولة كأس التحدي، وبالتالي التأهل إلى نهائيات أمم آسيا التي اقيمت مؤخرا في أستراليا، لأول مرة في تاريخ المنتخب الشقيق.
الزريقي يقود الحسين إربد أمام الوحدات
افادت الأنباء الواردة من معقل نادي الحسين إربد، أن الإدارة تتوجه لمنح المدرب عمار الزريقي مهمة قيادة فريق الكرة، في المباراة يوم الخميس المقبل أمام الوحدات، ضمن منافسات الاسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وتأتي هذه الخطوة المنتظر من قبل الحسين إربد، بعد استقالة المدير الفني منيب غرايبة، حيث اقترح البعض أن يتولى الزريقي الذي كان مساعدا للغرايبة، مهمة قيادة الفريق أمام الوحدات، ومن ثم المباشرة في ابحث عن مدير فني جديد، في ظل توقف منافسات الدوري بعد الاسبوع الخامس عشر.
إلى ذلك، يعتزم الجهاز الفني الحالي لفريق الحسين إربد، الطلب من الإدارة اقامة معسكر مغلق في أحد فنادق مدينة إربد يوم الاربعاء المقبل، استعدادا لمباراة الفريق أمام الوحدات في اليوم التالي.
ويأمل "الاصفر"، في أن يستعيد الفريق عافيته خلال المباريات المقبلة، بعد تراجعه الملحوظ في الاسابيع الثلاثة الأولى من مرحلة الاياب من الدوري.
لاعبو المنشية يفاجئون مدربهم بحفل عيد ميلاد ويزورون حسام
فاجأ لاعبو فريق منشية بني حسن لكرة القدم، المدير الفني للفريق عدنان عوض، بحفل بسيط، بمناسبة عيد ميلاد المدرب الذي صادف أول من أمس.
ووفق التفاصيل، فقد علم نجوم المنشية بتاريخ ميلاد مديرهم الفني، ليقوموا وعلى سبيل المفاجأة، باحضار الحلويات إلى الملعب، ومن ثم الاحتفال مع عوض بعيد ميلاده، وسط تعابير الفرح التي ارتسمت على وجه المدب الذي ثمن للاعبيه هذه اللفتة الجميلة.
اللاعبون واصلوا نشاطهم الاجتماعي، بعد تدريب أول من أمس، حيث توجهوا إلى قائد الفريق حسام شديفات في منزله في مدينة المنشية، وقاموا بزيارته وتهنئته بالسلامة من الإصابة التي تعرض لها.
وأكد اللاعبون خلال الزيارة، أن الفريق بحاجة الآن لجهود كل لاعب من لاعبيه، للهروب من شبح الهبوط الذي بات يطارد الفريق الذي يحتل المركز العاشر برصيد 11 نقطة، وبفارق الاهداف عن شباب الأردن الذي يحتل المركز الحادي عشر.
"الحكام" تؤكد صحة عدم احتساب جزاء للرمثا والوحدات
يواصل لاعب فريق نادي الرمثا لكرة القدم سعيد مرجان، علاجه من الاصابة التي تعرض لها أمام فريق الاهلي بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، والتي طالب الرمثا على اثرها احتساب ركلة جزاء للاعب، بسبب تعرضه للإعثار داخل منطقة الجزاء.
كما يطالب الرمثا بركلة جزاء احتسبها الحكم ركلة حرة مباشرة، بدلا من احتسابها ركلة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد اللاعب داخل الجزاء وفق ما يقول نادي الرمثا.
دائرة الحكام وفي ردها على استفسارات "الغد"، بشأن مطالبة الرمثا بركلتي جزاء، اكدت عدم صحة ذلك، معتبرة أن الحالة التي يطالب فيها مرجان بجزاء، لم تكن صحيحة، فيما تم لم الكرة في الحالة الثانية خارج منطقة الجزاء، ليقوم الحكم بمنح بطاقة صفراء للاعب الأهلي، واحتساب ركلة حرة مباشرة للرمثا بسبب أن "اللمس" حصل خارج منطقة الجزاء.
اما فيما يتعلق بركلة الجزاء التي يعتقد الوحدات انها لم تحتسب في مباراته أمام اتحاد الرمثا، فقد أكدت دائرة الحكام أن الكرة وقبيل أن تلمس يد أحد لاعبي فريق الاتحاد، كانت هناك حالة خطأ على لاعب الوحدات محمود زعترة، ما دفع الحكم لمواصلة تسيير المباراة دون احتساب خطأ.
المنشية يختبراللاعب نهار شديفات
بدأ فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم، بإشراك لاعب فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم نهار شديفات في تدريباته، للوقوف على مستواه الفني، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن ضمه للفريق.
وأعلن المنشية أن المدير الفني عدنان عوض، سينسب للإدارة بشأن تسجيل اللاعب أو التخلي عنه.
وكان فريق اتحاد الرمثا قد قام مؤخرا، بفسخ عقد لاعبه نهار شديفات لأسباب لم يتم الإعلان عنها.
الازمة المالية تضرب فريقا محترفا
بدأت الازمة المالية التي يعاني منها أحد الأندية المحلية المحترفة، بضرب تحضيرات واستعدادات الفريق، ما يؤشر على إمكانية تفاقم الازمة خلال الاسابيع المقبلة، في حال لم يتم معالجة السلبيات.
وطفت على السطح مؤخرا، عدم قدرة النادي على دفع أجور منازل المحترفين الاجانب المستأجرة، ما يهدد بطردهم أو مواصلة الاقامة بدون كهرباء وماء لحين دفع الفواتير، ومن ثم اخراجهم من الشقة.
الفريق يعاني ايضا من عدم استجابة الإدارة لطلبات الفريق، لدرجة أن المدير الإداري بدأ يتذمر، ويعلن انه ليس بقادر شخصيا على دفع مبلغ من 30 الى 50 دينارا يوميا خلال التدريبات، لإحضار مستلزمات بسيطة يفترض أن توفرها الإدارة.
يشار إلى أن جميع الأندية تعاني من مشاكل مالية، حيث يحاول البعض تجاوزها، فيما تعاني أندية أخرى من التخلص من هذه المشكلة.

كواليس النجوم

• نجوم أندية المحترفين، والمدربون والإداريوين، بدأوا يتحدثون عن توقعاتهم بتأجيل مباريات في الأسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين، بسبب الانباء الجوية التي تتحدث عن منخفض ثلجي عميق سيصل إلى المملكة نهاية الأسبوع الحالي... لاعبون يعيشون حاليا حالة من عدم التيقن باقامة مباريات الاسبوع في مواعيدها المحددة سابقا، ما يتسبب لهم في ارباك وفق ما يقوله النجوم.
• الحكمان الشابان محمد مفيد ومحمد شديفات، غادرا عمان يوم أمس، إلى مدينة جدة السعودية، للمشاركة في إدارة مباريات المهرجان الآسيوي للواعدين الذي يشارك به الأردن، وينطلق اعتبارا من يوم السبت المقبل...الحكمان سيشاركان في ورشة عمل تحكيمية ايضا تقام قبيل انطلاق البطولة الآسيوية.
• صحيفة "البيان" الإماراتية، اشارت في عددها الصادر يوم أمس، أن لاعبنا حسن عبدالفتاح المحترف في صفوف فريق نادي الخريطيات القطري، تلقى عرضا من أحد الأندية الإماراتية، للاحتراف في صفوفه الموسم المقبل... الصحيفة اشارت إلى أن المفاوضات جرت منذ فترة، في ظل التألق الملحوظ لحسن في الدوري القطري، خاصة في المباراة الأخيرة بالدوري...يشار إلى أن عبدالفتاح يأمل بان لاتؤثر الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة على مسيرته مع الفريق خلال المباريات المقبلة بالدوري القطري.
• اتحاد كرة القدم، اتخذ قرارا أول من أمس، بتعيين رهام ناجيا مديرة مكتب أمين عام الاتحاد فادي زريقات، كمديرة تنفيذية لاتحاد الكرة، ومديرة مشاريع في الاتحاد ايضا.
• لاعبو فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، اضاعوا 300 دينار لكل لاعب، وهي مكافأة الفوز التي وضعتها الإدارة لكل لاعب في حال الفوز على فريق الوحدات في المباراة التي جرت أول من أمس، وانتهت بالتعادل السلبي... اللاعبون يتساءلون فيما اذا كانت هناك مكافأة على التعادل والاداء في تلك المباراة... فريق اتحاد الرمثا يتطلع بأهمية كبيرة جدا لمباراته الجمعة المقبل امام الرمثا، بعد ارتفاع المعنويات والحصول على نقطة من الوحدات، إضافة إلى العرض الجيد الذي قدمه الفريق... اتحاد الرمثا يرى أن مباراة الرمثا هي منعطف مهم اذا ما اراد الاتحاد البحث جديا عن الثبات... مباريات الاتحاد المقبلة، يتوقع أن تشهد عودة اللاعبين محمد خير ومحمد السقار وفايز أبو خليف الذين ابعدهم المدير الفني أيمن حكيم امام الوحدات، بسبب المشاكل التي جرت في الفريق مؤخرا... المدرب يؤكد على ضرورة التزام اللاعبين اذا ما ارادوا العودة للفريق، وهو ما رفع اسهمه في النادي بعد أن ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد، ابرزها تطبيق النظام، علما أن المدرب السوري حكيم ايضا استبعد لاعبين اخرين تغيبا عن التدريب الذي سبق المباراة، بداعي البرد والامطار، ليعلن هذا المدرب أن هذين الغائبين ليسا افضل حالا من المدرب واللاعبين الذين حضروا للتدريب من عمان، وبالتالي ابعادهما ايضا عن مباراة الوحدات لينضما إلى خير والسقار وابو خليف.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، وجهوا الشكر والتقدير لزميلهم اللاعب رائد النواطير على دعوته لهم لتناول طعام العشاء في مقر النادي... حفل العشاء حضره جميع اللاعبين والادارة والجهاز الفني، وسط اجواء من التفاؤل بامكانية مواصلة النتائج الجيدة في الدوري، غضافة غلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
• مصدر مقرب من مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود، كشف عن تلقي مدير الدائرة اتصالا من نادي الرمثا قبيل مباراة الفريق أمام الأهلي، ليطلب تأجيل المباراة بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على الملعب، ولكن دون أن يجد موافقة على طلبه بعد أن قرر الحكم محمد عرفة اقامتها.
• نادي البقعة يعتزم الدخول في معسكر في أحد فنادق عمان غد الاربعاء، استعدادا لمباراة الخميس أمام ذات راس بالأسبوع الخامس عشر من الدوري... الفريق وفي حال اقيم المعسكر بحسب الظروف الجوية، سيتم خلاله توزيع مكافآت الفوز في المباريات الاخيرة على اللاعبين... إلى ذلك غاب المحترف التونسي نزار بلنصره عن تدريبات الفريق الجامعية في الأيام الماضية، بسبب الاصابة التي تعرض لها في المباراة الاخيرة أمام شباب الأردن.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، وفي ظل التحسن المستمر في اداء الفريق، وفي ظل استقبالهم لخدمات الفرق الاخرى، باتوا يتطلعون للمنافسة على لقب الدوري أو حتى المركز الثاني... اللاعبون أكدوا قدرتهم على ذلك اذا ما واصلوا اداءهم الجيد خلال المباريات الأخيرة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوحدات الى اين (احمد نصار)

    الأربعاء 18 شباط / فبراير 2015.
    ﻻزم ادارتنا تشوف حل ﻻبو زمع وتجيب مدرب خبرة مشان الله بكفي تجارب شلباية وزعتره والحاج مالك انتهت صلاحيتهم غيروا مشان الله
  • »محمود شلبايه (محمود شلبايه)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    اخ ابراهيم الوحدات اضاع على نفسه الفرصه بسبب وجود عبدالله ابوزمع محمود شلبايه من يوم ما رجع عالوحدات وهوه محارب كل المباريات اللي لعبها كان يدخل اخر ربع ساعه اللي هوه الوقت اللي يحتاجه اي لاعب للدخول في جو المباراة عبدالله ابوزمع كلاعب انحنى له واعشقه ولكن كمدرب الوحدات اكبر منه بخصوص زعتره لو يرحمنا ويلعب تنس ارضي احسنله من كرة القدم وكذلك الامر بخصوص الحاج مالك الوحدات عنده لعيبه على مستوى عالي ولكن لا يوجد مدرب عنده خطه صح او توظيف صح وكالعادة تغلب الخلافات الشخصية على المصلحه العامة
  • »محمود شلباية (ابراهيم عبد الفتاح)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    الوحدات أثبت سوءه من خلال اعادة لاعب منتهي الصلاحية, حقيقة لو ان هذا اللاعب عنده القدرة على اللعب كان ما تخلى عنه الجزيرة.
    الوحدات اضاع على نفسه فرصة المنافسة في دوري ابطال آسيا بسبب عدم احضار لا عبين على مستوى عالي وابقوا على شلباية وزعترة المشطوب وحاج مالك (لا تعليق).
    كلنا رأينا مستوى القادسية الكويتي وكان بالامكان افضل مما كان
  • »الواقعية؟ (سالم)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    الغريب في الاعلام ان الفريق الذي يفوز يهللون له. يا ناس اتحاد الرمثا تعادل لان الوحدات سيء وليس عنده لاعب هداف.