بلدية عجلون تعلن وقف خدماتها خلال العاصفة

تم نشره في الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015. 05:47 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015. 06:18 مـساءً
  • ثلوج متراكمة بجانب أحد الطرق في محافظة عجلون العام الماضي - (ارشيفية)

عامر خطاطبة

عجلون- أكد رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة أن البلدية ستوقف أعمالها خلال العاصفة الثلجية القادمة، بسبب عدم صرف وزارة البلديات مكافآت مناسبة مستحقة لموظفيها لقاء عملهم خلال العاصفة الثلجية السابقة.

وأشار إلى عدم تعاون وزارة الشؤون البلدية وتعطيلها لقرارات المجلس البلدي، مؤكدا أن هذا التوقف سيشمل عددا من المشاريع المنفذة حاليا.

وقال إن بلدية عجلون كانت السباقة في إعداد خطة طوارئ نموذجية للتعامل مع الظروف الجوية والثلوج وتم تنفيذ هذه الخطة على أرض الواقع وبشكل محكم ما انعكس إيجابا على مستوى الرضا لدى المواطنين نتيجة لإعمال كوادر البلدية بمهنية عالية مع مختلف القضايا المرتبطة بالعواصف الثلجية بدليل أن الشكاوى على فتح الطرق كانت شبه معدومة .

وبين أن المجلس البلدي وتقديرا للجهود المميزة التي بذلت من كوادر البلدية قام باتخاذ قرار بصرف مكافآت مالية بما يتلاءم مع حجم الأعمال المنفذة لكل موظف إلا أن الوزارة لم توافق على هذا القرار وقامت بتخفيض المبالغ ما سبب حالة من الاستياء لدى الموظفين وأعضاء المجلس البلدي .

وطالب بان تولي الوزارة البلديات مزيدا من الاهتمام واحترام استقلاليتها وقراراتها وعدم تعطيل أعمالها وتسريع المخاطبات، مؤكدا أن بعض موظفي الوزارة يساهم إلى حد كبير في تعطيل مسيرة البلديات ويعيق أعمالها.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في البلدية عصمت الصمادي إن الموظفين عازمون على عدم تنفيذ خطة الطوارئ خلال العاصفة القادمة ما لم يتم صرف المستحقات التي اقرها المجلس البلدي لهم .

amer.khatatbeh@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »هاذا واجب وليس مكافات (LUAI ALSHARE)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    هاذا اسمه واجب عمل للوطن وليس لن اعمل من اجل المكافات عذرا وطني اصبح العمل من اجلك ومن اجل المواطن مكافات ومال
  • »وكأن الأردن هو مادة فقط (إسماعيل زيد)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    استغرب مثل هذا القرار جدا وكان العاملين في البلدية يقومون بالأعمال الموكلة لهم من دون وازع والمهم المادة.
    أظن أن كل البلديات تعاني من أزمات مالية شديدة هذا ما اسمعه عبر الصحف ووسائل الإعلام فلماذا تحديد مبالغ لا تستطيع البلدية أن توفي بها؟
    إن قرار المجلس ليس ملزما لوزارة البلديات خصوصا إذا لم التنسيق معهم بشكل مسبق بتحديد المبالغ التي ينبغي أن تدفع هذا الوضع الطبيعي أما أن يتخذ المجلس القرار بدون التنسيق فالمجلس هو من يتحمل المسؤولية خصوصا وأنه صرح لموظفيه بالمبالغ التي أقرها لهم بدون موافقة الوزارة.
    على كل حال انا ضد هذا القرار من قبل الموظفين وأعتقد أنه سينعكس عليهم وعلى المجلس أولا وأخيرا.
    حمى الله الاردن.
  • »عذرا اقبح من ذنب (رامي)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    بدو مكافاات عشان اشتغلتو شغلكو منو اتعودتو دايما نايمن بالدوام واحنا بدفع ضرايب والحكومه تعطيكو رواتب اتعودتو على الراحه والخمول وقلت الحركه هيك حال 90 بالميه من موظفين الدوله
  • »قرار غير مقبول (متابع2)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    ومنذ متى كانت الخدمات العامة وخدمة المواطنين متوقفة على المكافئات المالية، ومن الذي يمنح هذا الحق لرئيس البلدية بإتخاذ مثل هذا القرار الذي يؤثر سلبا على تلبية إحتياجات المواطن وفي مثل هذا الوقت بالذات؟ قرار يبدو أنه غير صائب وغير قانوني ويجب محاسبة الجهة التي قررته ومراجعة أهليتها لشغر مثل هذا المنصب
  • »البلد من سيئ الى اسؤء (من الاردن)

    الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015.
    منذ متى يجب ان نحصل على مكافئات لقيامنا بعملنا وواجبنا - على الموظف العمل في كل الحالات ومنها حالات الطؤارى دون ان ينتظر ان ينتظر مكافئات واكراميات وكتب شكر - انت موظف وعليك العمل - انتهى