إجراءات لمنع تجمد مدرج المطار وتحويل 3 رحلات للملكية

تم نشره في الجمعة 20 شباط / فبراير 2015. 02:17 مـساءً
  • جانب من تساقط الثلوج وتراكمها على طريق مطار الملكة علياء الدولي صباح الجمعة (تصوير أمجد الطويل)

عمان – الغد- أعلنت"مجموعة المطار الدولي" صباح اليوم الجمعة، عن قيامها بتفعيل خطة الطوارئ لمواجهة العاصفة الثلجية "جنى" ابتداءً من منتصف ليلة الخميس/الجمعة، وذلك استجابة لهطول الثلوج المتواصل في مطار الملكة علياء الدولي، حيث دأبت كوادر العمليات والصيانة الخاصة بالمجموعة على تنفيذ إجراءات الوقاية من التجمد وإزالة الثلوج على مدار الساعة ودون توقف للمدرج وممرات الطائرات ومواقف اصطفافها، وذلك للحد من تأثير تراكم الثلوج على سير العمليات في المطار.

وكان قد تمّ تحويل ثلاث رحلات جوية قادمة لـ"الملكية الأردنية" صباح اليوم الجمعة بصورة مؤقتة إلى مطارات بديلة نظراً لسوء الأحوال الجوية والتي ترافقت مع التنفيذ المستمر لإجراءات الوقاية من التجمد، وضمّت كلاً من رحلة RJ 183 القادمة من بانكوك، ورحلة RJ 723 من المدينة المنورة، ورحلة RJ 823 القادمة من إربيل، علماً أن جميع هذه الرحلات تمكنت من العودة والهبوط في مطار الملكة علياء الدولي بحلول الساعة 10:30 من صباح اليوم الجمعة.

وفي هذا السياق أكدت المجموعة على جميع المسافرين ضرورة التحققمن آخر المستجدات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم من خلال التواصل مع شركات الطيران التي سيسافرون على متنها، أو الاتصال مع استعلامات المطار على الرقم(064010250)، مع التأكيد على الجاهزية الكاملة لكوادر المطار وتواجدهم الدائم للرد على الاتصالات الواردة وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل صورة ممكنة.

كذلك حثت "مجموعة المطار الدولي"المسافرين على التواجد فيمطار الملكة علياء الدولي قبل مواعيد إقلاع طائراتهم بثلاث ساعات، داعيةً الجميع إلى توخي الحيطة والحذر لدى القيادة على طريق المطار خلال العاصفة الثلجية، والتأكد من آخر المستجدات حول حالة الطرق وكافة التحذيرات الصادرة عن مديرية الدفاع المدني. ومن جهتها ستواصل "مجموعة المطار الدولي"إصدار البيانات بآخر المستجدات المتعلقة بالمطار تباعاً.

التعليق