"مستشفى الجامعة" يتعامل مع 493 حالة طوارئ خلال "جنى"

تم نشره في الاثنين 23 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً

عمان - أكد مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور أحمد التميمي بأنّ المستشفى قدّم كل واجباته المهنية والإنسانية على مدار أيام العاصفة الثلجية "جنى" التي سادت المملكة، بكل كفاءة واقتدار من خلال فريق طبي وتمريضي وإداري عمل وفق خطة الطوارئ الموضوعة لمثل هذه الظروف الجوية الخيّرة.
وأوضح التميمي، في بيان صحفي أمس، إنه تم تقديم المعالجة لكل مرضى ومراجعي الطوارئ، الذين بلغ عددهم 493 مراجعاً، فيما بلغ عدد الحالات التي راجعت طوارئ النسائية والتوليد 56 حالة، كما أدخلت إلى المستشفى ووحداته وأقسامه 186 حالة مرضية، في حين تم إجراء 14 عملية جراحية طارئة.
وأضاف ان عددا كبيرا من الأقسام الحيوية (كالطوارئ ووحدة غسيل الكلى، ووحدة القلب والعمليات والولادة) أثبتت جاهزيتها، حيث قدمت وحدة غسيل الكلى خدماتها لــ38 حالة،
فيما تم إجراء 31 حالة ولادة طبيعية وقيصرية.
وأشاد التميمي بالتعاون النموذجي الذي ساد بين المؤسسات ذات العلاقة والشراكة مع مستشفى الجامعة الأردنية، كما أشاد بالمؤسسات الأمنية الوطنية من أجهزة (أمن عام، ودفاع مدني والقوات المسلحة الأردنية) ووزارة الصحة ووسائل الإعلام الرسمية والخاصة كافة في تعاونها مع المستشفى ومساندته. كما ثمن جهود فريق أسرة مستشفى الجامعة الأردنية الطبية والتمريضية والمساندة والتي أثبتت جاهزية عالية في تقديم الواجبات المنوطة بها في مثل هذه الظروف. -(بترا)

التعليق