مشروعات جديدة للمياه والصرف الصحي بقيمة مليوني دينار

تم نشره في الثلاثاء 24 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - وقعت وزارة المياه والري، اتفاقيات لتحسين التزويد المائي وتطوير محطات وخطوط وشبكات الصرف الصحي لتجاوز اختلالات نجمت عن النقص في كميات المياه الناتجة عن اهتراء بعضها بقيمة 2 مليون دينار بدعم من دول الخليج العربي.
وقال وزير المياه والري حازم الناصر، خلال حفل توقيع الاتفاقية أمس، إن هذه الاتفاقيات شملت توريد وتمديد خطوط مياه رئيسية في محافظة اربد منطقة بلدة سراس/ المزار الشمالي بأقطار 6 إنشات وخطوط بولي ايثلين قطر 36 ملم لتحسين شبكة البلدة من قبل المقاول الاردني شركة امين يوسف وشريكه قصي للمقاولات بقيمة 81 ألف دينار ممولة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وأشار، في بيان صحفي أصدرته الوزارة، إلى مشروع تمديد خط مياه ناقل رئيسي من خزان عوجان لمحطة مرحب – الزرقاء لرفع كميات المياه المزودة للمناطق المتغذية من المحطة من قبل شركة طارق العوامرة للمقاولات وبقيمة حوالي 350 ألفا ممولة ايضا من الصندوق الكويتي للتنمية.
وكذلك مشروع تنفيذ أعمال تأهيل وتشغيل وصيانة محطة التنقية لمياه الشرب بمحافظة الزرقاء، بحيث يتم تحديث انظمة المحطة ورفع قدرتها وطاقتها قبل حلول الصيف من شركة نصر الرشيدات وبقيمة 140 ألفا ممولة من الصندوق الكويتي.
وبين الناصر أن هذه الأعمال ستسهم في حل مشاكل التزويد المائي بالمناطق، ورفع كفاءة الشبكات والأعطال ومحطات الضخ.
وأضاف أنه سيتم بناء خزان مياه بسعة 500 متر مكعب في منطقة القويرة/ محافظة العقبة لتعزيز القدرات التخزينية وتحسين التزويد للمواطنين بالقويرة من قبل شركة علان للمقاولات بقيمة 75,490 ألف ممولة من الصندوق الكويتي.
وفي معان، بين الناصر أنه سيتم تنفيذ خزان ضخم بسعة 1000 متر مكعب في محطة المريغة لزيادة كميات المياه من قبل شركة تلال شفا بدران للمقاولات بقيمة حوالي 150 ألفا ممولة من الصندوق الكويتي.  وفي محافظة عجلون، سيتم تنفيذ مشروع تمديد وتوريد وأعمال حفريات لتمديد خطوط ديكتايل وخطوط بولي ايثلين لمياه الشرب في مناطق حي رومي وحلاوة/ عجلون بقيمة حوالي 45 ألف من شركة عمر العمرير للمقاولات، ضمن المنحة الخليجية المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية.  وفي محافظة العاصمة، كشف الناصر عن تنفيذ وتمديد خطوط رئيسية وفرعية لشبكات الصرف الصحي بمناطق مرج الحمام الوسطاني– الحزمة الإضافية ضمن مشروع توسعة محطة صرف صحي وادي السير، ومشروع صرف صحي ناعور من قبل شركة القطاع للمقاولات، بقيمة حوالي 950 ألف ممولة من الصندوق السعودي للتنمية.

التعليق