تعطيل طلبة مدرسة في المفرق للمطالبة بنقل مديرتها

تم نشره في الثلاثاء 24 شباط / فبراير 2015. 01:37 مـساءً
  • (تعبيرية)

إحسان التميمي

المفرق- لليوم الثاني على التوالي، واصل أولياء أمور طلبة مدرسة دير الكهف الأساسية المختلطة التابعة لمديرية تربية البادية الشمالية الشرقية الامتناع عن إرسال أبنائهم للمدرسة، احتجاجا على ما قالوا إنه "سوء معاملة" للطلاب من قبل مديرة المدرسة التي يطالبون بنقلها.

وكان مدير تربية اللواء الدكتور رياض شديفات أكد في تصريح لـ"الغد" أمس الاثنين، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في مزاعم الطلبة، وأن النتائج الأولية أظهرت عدم تقصير مديرة المدرسة في واجباتها الإدارية، وأن المطالب تعود إلى خلافات شخصية.

وأشار شديفات إلى أن لجنة التحقيق المشكلة من قبل المديرية ستستمع إلى جميع الأطراف وسترفع تقريرها النهائي خلال أيام.

ويقول فياض السميران وهو ولي أمر أحد طلبة المدرسة "يجب العمل على اتخاذ إجراء أو إيجاد حل جذري من قبل مديرية التربية والتعليم متمثل بنقل مديرة المدرسة للحفاظ على العملية التربوية في المدرسة".

وأضاف السميران أن امتناع الطلبة عن الدراسة مستمر لحين نقل المديرة، لافتا إلى أن الأهالي طالبوا من خلال عريضة موقعة من سكان المنطقة وأولياء الأمور بنقل المديرة، وأنه تم اتخاذ وعود سابقة بذلك إلا أنها لم تنفذ.

من جهته، قال مدير قضاء دير الكهف عبدالله ابو دلبوح إن عريضة وقعت من قبل أولياء أمور ومخاتير القضاء للمطالبة بنقل مديرة المدرسة، إلا أنه لم يتم الاستجابة لها، ما دفع الأهالي إلى الامتناع عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة، مشيرا إلى أن المتصرفية عملت على مخاطبة مديرية التربية في مطالب الأهالي وشكاويهم، مبينا أن نسبة الغياب أمس الاثنين بلغت 85% من إجمالي عدد الطلبة.

ihssan.tamimi@alghad.jo

 

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »غير صحيح (صلاح الدين المساعيد)

    الثلاثاء 24 شباط / فبراير 2015.
    لم يكن سبب غياب الطلبه هو امتناع اولياء الامور عن بعثهم وانما كان بسبب الاحوال الجوية