إطلاق حملة "نساندكم" لتقييم امتحانات "التوجيهي" السبت

تم نشره في الخميس 26 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • طلبة يؤدون أحد مباحث الثانوية العامة في الدورة السابقة - (أرشيفية)

الاء مظهر
عمان- تنطلق بعد غد السبت، الحملة الوطنية لدعم العملية التعليمية "نساندكم"، بهدف تقييم امتحانات الثانوية العامة، والوصول إلى بيئة امتحانات آمنة.
وتسعى الحملة "للوصول لمخرجات تعليمية تعود بالنفع على الطلبة والمدارس والمؤسسات التعليمية، عبر التعاون مع كافة المعنيين بقطاع التعليم الخاص والحكومي" بحسب القائمين على الحملة.
وستعمد الحملة إلى الوقوف على امتحانات الثانوية العامة، عبر إبراز ايجابياتها، ومناقشة سلبياتها من أجل تفاديها، لتكون الفائدة أكثر شمولية وتساهم في تطوير العملية التعليمية، والمشاركة في خطط إصلاح التعليم.
وتهدف الحملة، التي يطلقها موقع "توجيهي أكاديمي"، بالتعاون مع 45 معلما متخصصا، إلى ايصال صوت الطالب والمعلم والمدرسة، إلى الجهات المختصة، والدفاع عن حقوقهم، للوصول إلى نقطة التوازن في التعامل مع ملف التوجيهي.
وحددت الحملة لتقييم الامتحانات، معايير علمية دقيقة، من أبرزها وقت الامتحان وتناسبه مع الزمن الممنوح، وأن لا يكون للسؤال أكثر من إجابة، وترتيب الاسئلة من الأسهل إلى الأصعب، وأن يقيس الامتحان تحصيل الطالب وليس ذكاءه، وتحري دقة صياغة الاسئلة، علميا ونحويا واملائيا. وستصدر الحملة، عقب كل امتحان، تقريرا يوضع بين يدي وزارة التربية والمؤسسات الإعلامية، ومجلس النواب ونقابة المعلمين.
إلى جانب ذلك، سيكون للحملة دور توعوي من خلال إعداد دورات لمساعدة الطلبة، على تنظيم أوقاتهم واعداد برنامج دراسي، وتهيئتهم نفسيا، ودعم الطلبة المحتاجين من خلال الدورات المجانية، وتوزيع قرص مدمج يحتوي حصصا مصورة في المنهاج.

التعليق