السبت انخفاض على الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة

تم نشره في السبت 28 شباط / فبراير 2015. 01:00 صباحاً
  • طقس

عمان - الغد - يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة نهار اليوم لتصبح ضمن معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.
وقال الموقع إن الطقس يكون بارداً في الجبال وبارداً بشكل نسبيّ في بقية المناطق، مع ظهور تدريجي لبعض السُحب على ارتفاعات مختلفة، في حين يستمر الطقس مُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مثيرة للأتربة والغبار في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.
أما خلال ساعات المساء والليل فتنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليالي السابقة، كما ترتفع نسب الرطوبة بشكل حاد، وتظهر السُحب المنخفضة في شمال ووسط المملكة إضافة للمرتفعات الجبلية الجنوبية، كما يحتمل تشكل الضباب مع ساعات الليل المتأخرة في السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة. وأضاف الموقع أن درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة، هي على النحو الآتي: عمان (16 - 6)، إربد (17 - 7)، جرش (20 - 6)، السلط (16 - 7)، عجلون (17 - 6)، الزرقاء (20 - 7)، المفرق (18 - 5)، مأدبا (17 - 4)، الكرك (16 - 7)، الطفيلة (19- 5)، معان(19 - 5)، العقبة (24 - 13)، البحر الميت (25 - 13).
ورجح أن توالي درجات الحرارة انخفاضها نهار الأحد لتصبح حول مُعدلاتها الاعتيادية إلى أقل بقليل، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة الجبال، مع ظهور السُحب المنخفضة، في حين يستمر الطقس لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة،
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

التعليق