الرمثا يحتج على استدعاء لاعبه "للأولمبي" وموسم خليل مهدد في السعودية وذات راس يحتج

نخبة المدربين يعودون إلى الدراسة والمنتخب يستدعي هايل (فيديو)

تم نشره في الأربعاء 4 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • نخبة من المدربين خلال تلقيهم لمحاضرات نظرية أمس - (الغد)



خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
شاهد مدربي النخبة وهم ينهلون العلم على مقاعد الدراسة
تحول نخبة من المدربين المحليين والعرب، إلى طلاب علم على مقاعد الدراسة، في مشهد لم يعتد عليه جمهور الكرة الأردنية الذي اعتاد على رؤية هؤلاء المدربين وهم يلقون المحاضرات والتعليمات، قبل أن يتحولوا خلال هذه الايام إلى متلقي العلم والتعليمات من خلال مشاركتهم بالدورة التدريبية الآسيوية للمحترفين، والتي تقام في الأردن لأول مرة في تاريخها، نظرا لأهميتها واعتبارها الدورة الأعلى في المساقات التدريبية الآسيوية.
مدربون بحجم عدنان حمد ونزار محروس وديان صالح وهيثم الشبول وانس صبرة وعبدالله ابو زمع وعدنان عوض وغياث التميمي واحمد عبدالقادر واسلام ذيابات وايمن حكيم وعيسى الترك وجمال محمود وجمال ابو عابد وماهر ابو هنطش وناصر حسان والياباني ميتا وياسين عمال وموسى شتيان والمدربة منار فريج ورائد عساف وعلي القرني.
الدورة التي يحاضر فيها بدر عبدالجليل واحمد عمر ويشرف عليها مدير دائرة التدريب والتطوير في اتحاد الكرة زياد عكوبة، تبدأ كل صباح بمحاضرات نظرية تجري في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، حيث يتم تكثيف المحاضرات النظرية، والتي يرافقها منح واجبات للمدربين الذين يشرحونها في اليوم التالي من خلال القاء محاضرات على زملائهم في القاعة.
مساء يتوجه المدربون إلى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، حيث المحاضرات العملية، من خلال الاستعانة بلاعبين شباب، لتطبيق بعض المحاضرات، حيث يصعد المدربون النخبة إلى مدرجات الملعب لمتابعة التطبيقات، ومن ثم النزول الى الملعب واحدا تلو الآخر للحديث عما شاهد، اضافة الى تكليفهم بالواجبات.
الملفت في موضوع المحاضرات، ذلك الانسجام التام، والعلاقات الطيبة بين نخبة المدربين في الأردن والوطن العربي، الذين أكدوا لـ"الغد"، انهم سيبقون مصممين على "نهل العلم" إلى مالا نهاية، رغم الانجازات التي حققوها كمدربين خلال اشرافهم على العديد من المنتخبات والأندية.
لمشاهدة محاضرات المدربين النظرية والعملية، زوروا موقع "الغد" الالكتروني، لمشاهدة الحدث بالصوت والصورة، والاستمتاع ببعض اللقطات التي لم يشاهدها المتابعون للمدربين بمثل هذا التجمع، ومثل هذه الاجواء.
المنتخب يستدعي هايل رغم الاعتزال الدولي
علمت "الغد" أن المنتخب الوطني لكرة القدم، اتخذ قرارا باستدعاء المهاجم المحترف في صفوف فريق النادي العربي أحمد هايل، رغم إعلان الأخير اعتزله اللعب دوليا، عقب خروج المنتخب من نهائيات أمم آسيا التي اقيمت مؤخرا في استراليا.
ووفق المعلومات، فقد بدأ المنتخب اجراءات استدعاء المهاجم هايل، بعد أن أعلن المدير الفني احمد عبدالقادر حاجته إلى جهوده وخبرته في المرحلة المقبلة، لا سيما وأن الكرة الأردنية في المجمل تعاني من غياب اللاعب الهداف القادر على حسم الفرص أمام المرمى.
هايل لم يعلق على موضوع عزم المنتخب استدعاءه رغم قرار الاعتزال، ولكن المؤشرات ترجح عودة اللاعب عن قراره، وبالتالي الالتحاق بصفوف المنتخب في الفترة المقبلة، لا سيما وأن احمد هايل يقدم حاليا مستويات فنية جيدة مع فريق العربي الكويتي متصدر الدوري في بلاده.
وكان هايل قد أعلن عقب خروج المنتخب من نهائيات آسيا، رغبته في الاعتزال الدولي، لإتاحة المجال أمام اللاعبين الشباب، ولكنه في نفس الوقت لم يتخذ اجراءات عملية في هذا الشأن، كمخاطبة اتحاد الكرة لإبلاغه بالقرار، ما يعني ان قراره لم يكن رسميا، وبالتالي امكانية التراجع عنه، خاصة وأن هايل وعقب إعلان القرار، المح إلى انه قد يعود عن القرار في حال اصر المنتخب على الاستعانة به، انطلاقا من مواصلة خدمة الكرة الأردنية حتى اللحظات الأخيرة من عمره في الملاعب.
الرمثا يحتج على استدعاء لاعبه الداود للمنتخب
أعلن نادي الرمثا، احتجاجه على استدعاء لاعب فريقه الكروي بلال الداود إلى صفوف المنتخب الاولمبي، في ظل غياب اللاعب عن ناديه منذ اشهر بناء على عقوبة اوقعتها الادارة بحق اللاعب الذي ابتعد عن التدريبات منذ حوالي 3 اشهر.
واجرت إدارة نادي الرمثا اتصالا مع اتحاد الكرة، مستفسرة عن اسباب استدعاء لاعبها للمنتخب رغم تعرضه لعقوبة نادويه، وهو ما يدفع المنتخب ايضا لضرورة معاقبته وليس مكافأته بالاستدعاء لصفوف المنتخب الذي غادر إلى الامارات العربية، لإقامة معسكر تدريبي هناك استعدادا للتصفيات الآسيوية.
وأكد الرمثا أنه في احد الفترات، تساءل النادي عن اسباب استبعاد احد لاعبيه من المنتخب، ليأتي الرد بأنه لم يكن يشارك مع فريقه في المباريات، وهو تبرير منطقي، يرى الرمثا انه يجب ان يطبق على بلال الداود الذي لم يلعب مع الفريق خلال الاشهر الأخيرة، وبالرغم من ذلك واصل انضمامه للمنتخب.
محترف الطائي خليل يتعرض لإصابة تهدد موسمه
تعرض اللاعب الاردني المحترف في صفوف فريق نادي الطائي السعودي لكرة القدم (درجة اولى) عمر خليل، لإصابة قوية في الرباط الصليبي للركبة، وذلك خلال مباراة الفريق الاخيرة بالدوري امام فريق الباطن والتي انتهت لمصلحة الطائي 1-0.
هذه الإصابة القوية تستدعي فورا خضوع اللاعب لعملية في الركبة، وهو ما دفع اللاعب لإبلاغ ناديه الاصلي الجزيرة بما جرى معه، وحاجته للخضوع لعملية فورية.
وخضع اللاعب عقب الاصابة لفحوصات طبية في العاصمة السعودية الرياض، ليتم التأكيد على حاجته لعملية، في انتظار اجرائها في مستشفى سليمان الحبيب في السعودية.
وفور انتشار خبر اصابة عمر خليل، هب نجوم الكرة الأردنية المحترفين في السعودية لزيارته او السؤال عن اوضاعه الصحية، حيث كان أول الحاضرين للإطمئنان على خليل مدرب حراس مرمى فريق الحزم خالد سلطان، ومحترف الفيصلي خليل بني عطية، اضافة الى زميله في الفيصلي المحترف الفلسطيني اشرف نعمان، وياسين البخيت (الشعلة) وطارق خطاب (الشباب).
وتهدد هذه الإصابة مسيرة خليل مع الطائي في هذا الموسم، في ظل قوة الإصابة التي قد تبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم، في انتظار التشخيص الطبي النهائي لتحديد فترة غيابه عن الفريق.
فلورين إلى اتلتيكو مدريد
انتهى المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم فلورين موتروك، من حجز تذكرة السفر من عمان إلى مدريد، ولمدة 4 ايام تقريبا، في زيارة تعايش مع نادي اتلتيكو مدريد.
فلورين الذي كان مقررا مغادرته أمس الثلاثاء، عانى من صعوبات في الحجز، قبل أن يستقر على فجر يوم غد للمغادرة في زيارة قصيرة، بهدف التعايش واكتساب خبرة العيش في اجواء تنافسية كتلك التي يعيشها فريق اتلتيكو.
واوضح فلورين انه سيسعى للقاء المدير الفني لفريق اتلتيكو الارجنتيني سيموني، كما سيسعى لحضور مباراة الفريق الاسباني في دوري أبطال أوروبا.
وسيتولى المدرب العام احمد الدرزي، قيادة تدريبات فريقه خلال فترة غياب المدير الفني موتروك، علما أن فريق الرمثا استأنف تدريباته أول من أمس، استعدادا للمرحلة المقبلة من دوري المناصير للمحترفين.
ذات راس يحتج على ايقاف لاعبيه عقل وعبدالحليم
احتج نادي ذات راس لكرة القدم، على العقوبات التي اوقعتها اللجنة التأديبية بحق النادي والمتمثلة بايقاف اللاعبين حاتم عقل 3 مباريات، واحمد عبدالحليم 4 مباريات، إضافة إلى العقوبات المالية.
وقدمت إدارة نادي ذات راس، خلال زيارتها لمقر اتحاد الكرة يوم أمس، استئنافا رسميا توضح فيه تعرضها للظلم نتيجة هذه القرارات التي رأها النادي انها مجحفة في حقه.
وطالب نادي ذات راس المعنيين في اتحاد الكرة، بضرورة مراجعة العقوبات، للوقوف على مدى صحتها، وبالتالي انصاف النادي الذي ترى الإدارة انه تعرض لظلم كبير نتيجة هذه العقوبات، خاصة تلك المتعلقة بإيقاف نجمين من نجوم الفريق.
وتأمل إدارة النادي، في أن ينجح هذا الاستئناف في تخفيف العقوبة على اقل تقدير عن لاعبيه، إضافة إلى تخفيف العقوبة المالية.
وكانت اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة، قد اوقفت اللاعبين عقل وعبدالحليم، بداعي أن الاول اطلق تصريحات لاذعة للحكام خلال لقاء تلفزيوني عقب نهاية المباراة، فيما اتهم عبدالحليم بشتم لاعب منافس بألفاظ استدعت مثل هذه العقوبة، ناهيك عن اعتراض النادي على العقوبات المالية التي اوقعت بحقه نتيجة تصرفات جمهوره، خلال المباراة الأخيرة امام البقعة بدوري المناصير للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

كواليس النجوم

• لاعب فريق نادي الجزيرة لكرة القدم رائد النواطير، خضع لصورة رنين مغناطيسي، كشفت عن سلامة أربطة الركبة... الصورة كشفت عن تجمع سوائل في الركبة نتيجة الكدمة القوية في المباراة الأخيرة أمام منشية بني حسن، ما دفع الطبيب لمنح اللاعب راحة لمدة 3 ايام، قبل المباشرة تدريجيا بالهرولة والدخول الى الملعب بعد أن يكون قد خضع لتدريبات التقوية، لضمان الحفاظ على الجاهزية... مشاركة رائد امام الشرطة العراقي يوم 10 الحالي مرهونة بمدى تحسنه.
• بعد أن سجل نجم نادي الرمثا الشاب الصاعد بقوة خالد الدردور، ثلاثية فريقه في مرمى الصريح أول من أمس، ضمن منافسات دوري الشباب تحت سن 18، ارتفعت مطالب جمهور الرمثا مجددا، للسؤال عن الاسباب التي تدفع المنتخبات الوطنية لتجاهل هذا اللاعب الهداف بالفطرة، والذي حقق الموسم الماضي لقب هداف دوري الشباب تحت سن 20، كما سجل "هاتريك" في أول مباراة لفريقه بدوري سن 18، ناهيك عن انضمامه لصفوف الفريق الأول... الرمثا وجمهوره يرى أن موهبة بحجم الدردور تستحق ان تكون في صفوف المنتخب الأولمبي.
• معاذ عفانة المحترف الأردني في صفوف فريق نادي الفيحاء السعودي أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، يواصل ممارسة هوايته في تسجيل الاهداف، حيث نجح قبل 3 أيام في تسجيل هدفين فاز بهما فريقه على النادي الوطني، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى... عفانة رفع رصيده من الاهداف في الدوري إلى 9 اهداف، ليصبح احد ابرز الهدافين في الدوري حتى الآن.
• 42 حكما من حكام دوري المحترفين و6 حكمات ممن يدرن الدوري النسوي، شاركوا في تدريب الحكام الذي جرى يوم أمس، على ملعب الراحل قصي الخوالدة (البولو) بمدينة الحسين للشباب... مدير دائرة الحكام سالم محمود اشرف على التدريب الذي يجري بشكل منتظم للحفاظ على جاهزية جميع الحكام... عدد من الحكمات اضطررن للاحتجاب عن التدريب، بسبب التزامهن بمحاضرات جامعية.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، كشفوا عن شعورهم بالملل نتيجة التأجيل الجديد الذي طرأ على دوري المناصير للمحترفين، مؤكدين أن مثل هذه التأجيلات تدفعهم للتهرب من التدريبات الجدية، في ظل ابتعاد مواعيد المنافسات بعد أن تم تأجيل الدوري لمدة شهر... أحد النجوم تمنى أن ينتهي الموسم بأسرع وقت، للبحث عن فرصة لعب أخرى في ناد أخر، وبالتالي الحصول على مكتسبات مادية جديدة.
• لاعبو فريق شباب الأردن، بدوا بمعنويات افضل عقب الفوز الذي تحقق على الفيصلي... الذي ساهم في رفع معنويات لاعبي الشباب، خسارة فريق منشية بني حسن أمام الجزيرة، ما اعطى اللاعبين فرصة افضل للهروب من شبح الهبوط، خاصة وأن الفريق ابتعد بمقدار 3 نقاط عن المنشية صاحب المركز قبل الاخير.

 


اللاعب عمر خليل (يسار) يخلد في شقته بالسعودية بعد تعرضه لاصابة قوية في الركبة - (الغد)
اللاعب معاذ عفانة (يمين) خلال مباراة الفيحاء بدوري الدرجة الاولى السعودي - (من المصدر)
اللاعب حاتم عقل (يسار) خلال مباراة فريقه ذات راس امام البقعة - (الغد)


التعليق