8 وفيات في 534 حادث سير بالطفيلة العام الماضي

تم نشره في الخميس 5 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – سجلت محافظة الطفيلة خلال العام الماضي (534) حادثا نتج عنها 8 وفيات و (209) إصابات، وفق رئيس قسم السير في مديرية شرطة الطفيلة النقيب عبدالخالق الغريسي.
وقال الغريسي في ندوة علمية نظمها قسم الهندسية المدنية في جامعة الطفيلة التقنية بعنوان "اليوم العلمي للطرق والمرور في محافظة الطفيلة" إن عدد المخالفات التي حررت بحق السائقين لنفس العام بلغت (5238) مخالفة.
وناقشت الندوة التي شارك فيها ممثلون عن مديرية أشغال الطفيلة وهندسة البلديات وقسم السير في مديرية شرطة الطفيلة وباحثون وأكاديميون أبرز المشاكل التي تعانيها طرق محافظة الطفيلة والأدوات الممكنة لحلها وتفادي تكرار الأخطاء  في التصاميم والتنفيذ.
 وتناول المشاركون محاور أبرزها واقع الطرق ومتطلبات الصيانة والإنشاء، وتصنيف الطرق والحمولات الزائدة، لافتين إلى أن ميزانية صيانة الطرق تتفاوت من عام إلى عام وأن هناك أخطاء في تنفيذ دوار العيص لأنه على طريق ذي ميولة، وأن تصميمه وتنفيذه كان من قبل مكتب استشاري.
 وألقى رئيس قسم الهندسة المدنية في الجامعة الدكتور محمد الصرايرة كلمة أكد فيها أهمية مشاركة المجتمع المحلي في الحد من حوادث السير كجزء من مسؤوليته الاجتماعية.
 وعرضت خلال الندوة مادة فلمية نفذها طلبة قسم الهندسة في الجامعة على شكل استطلاع لرأي المواطنين في محافظة الطفيلة حول الطرقات، حيث أظهرت المادة عدم رضا المواطنين عن واقع الطرق مطالبين باستمرار الصيانة والتأكد من أحمال المركبات، ومراعاة الحداثة في تنفيذ تصاميم الطرق وتنفيذها.

التعليق