بوتن يعلن تخفيض راتبه

تم نشره في الجمعة 6 آذار / مارس 2015. 07:56 مـساءً
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين-(أرشيفية)

موسكو- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن اليوم الجمعة، تخفيض راتبه ورواتب عدد من كبار المسؤولين الروس بنسبة 10%، ليتزامن هذا القرار مع تعثر الاقتصاد الروسي.
وافاد مرسوم وقعه بوتن الجمعة، أن رواتب الرئيس الروسي ورئيس الحكومة ديمتري مدفيديف، والنائب العام يوري تشايكا، ورئيس لجنة التحقيق الكسندر باستريكين، ستخفض بنسبة 10% من الاول من اذار حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر 2015.
ويشمل هذا التخفيض أيضا رواتب العاملين في الرئاسة، وفي مقر الحكومة، حسب ما جاء في مرسوم ثان وقعه الرئيس أيضا الجمعة.

كما سيطبق القرار على النواب الروس، بحسب ما أعلن يوري شوفالوف المتحدث باسم مجلس النواب الروسي الذي اوضح ان "النواب ايدوا هذا المقترح".
وكان الكرملين اصدر مرسوما في "نيسان" 2014 قضى بمضاعفة راتب بوتن ثلاثة أضعاف، حيث كان راتبه عام 2013 أقل من رواتب الوزراء.
وتعاني روسيا منذ اشهر عدة من أزمة اقتصادية خانقة سببها الأساسي العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالأزمة الأوكرانية، وتراجع أسعار النفط، ما أدى الى فقدان الروبل نصف قيمته خلال عام 2014.(أ ف ب)

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رجال ومواقف (الحقيقة لارجال)

    السبت 7 آذار / مارس 2015.
    كم كنت اتمني ان يسبقه حكام العرب ببعض البلدان ولكن بصورة اخرى ،،وهي توزيع
    ما يتم الحصول عليه من غير الرواتب اي الاخر الذي يقدم من الشركات واادول مقابل تسهيلات على حساب الامة ومن شظف العيش
    والعناء ...وبدل ان يصب في وعا واحد اناني،
    يتم به دعم المعيشة والمواد وترفع الاعاشات(اي الرواتب) ودعم التعليم والبحث العلمي والثقافة،وغيرها مثل الصحة والفقر الذي وصل ادناه كما عرفنا ما تسمئ المنظمات المدنية وكأننا لا نعرف الحقيقة اونعيشها وهذه طامة اخرى عدم الثقه بالكادر المحلي وقدراته ،،، اننا بهذا ادعوهم الى العودة الى الكتاب والسنة واعادة وتجديد البطانة الفاسدة والالتفات لا هل التقوى والثقات،،فالكثير شبوا عن الطوق ولهم قدرات ومعارف ،،صدق الرسول عندما قال: اذا وسد الامر لغير اهله فانتظروا الساعة!!!