نقابة أصحاب المدارس الخاصة تعقد مؤتمرها السنوي السبت

تم نشره في الأحد 8 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - تعقد نقابة أصحاب المدارس الخاصة السبت المقبل مؤتمرها السنوي السابع، تحت عنوان" السياسات التعليمية على المجتمع العربي" في فندق كمبنسكي بمنطقة البحر الميت.
ويهدف المؤتمر الى تحديد رسالة مشتركة لضمان استمرارية تنفيذ السياسات التعليمية القادرة على تحقيق عنوان المؤتمر، وربط شركاء المهنة في إطار من التفاهم المشترك سعيا وراء تنمية مستدامة، فضلا عن تحسين البيئة التعليمية من خلال تحديث البرامج والخطط الدراسية تماشيا مع مواكبة التطور في مجال التعليم. كما يهدف إلى تحقيق الفصل بين السياسات التعليمية العالمية ونظيرتها في الوطن العربي ومواجهة التحديات الدولية برسم سياسات تعليمية لا تكون مرتبطة بمصالحها على حساب تطوير التعليم في الوطن العربي.
ويناقش المؤتمر عدة محاور منها، دور الانظمة والقوانين والتشريعات والتعليمات وتأثيرها على التعليم العام بشقيه الحكومي والخاص، والتغيرات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وأثرها المباشر على التعليم في العالم العربي.
ويشارك في المؤتمر نحو 300 من أصحاب المدارس والمتخصصين التربويين من داخل وخارج الأردن، كما سيقام على هامش المؤتمر معرض لعرض كافة مستلزمات التعليم.
ويسعى المؤتمر الذي يقام على مدار يومين للوصول الى تحديد منهجية واضحة للتعليم ما قبل المستوى الجامعي، والمساهمة في رسم السياسات التربوية والتعليمية من خلال البرامج والخطط الفاعلة لكافة الأنشطة المنهجية واللامنهجية في التعليم العام والخاص، بالاضافة الى الوصول الى أعلى درجات التميز التعليمي.

alaa.mathher@alghad.jo
alaamathher1@

التعليق