6467 مخالفة وشكوى بيئية الشهر الماضي

تم نشره في الأحد 8 آذار / مارس 2015. 02:09 مـساءً
  • مركبة في أحد شوارع العاصمة ينبعث منها دخان كثيف يساهم في تلوث البيئة - (تصوير: امجد الطويل)

عمان- تعاملت وزارة البيئة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة مع 6467 مخالفة وشكوى بيئية خلال شهر شباط الماضي في مختلف انحاء المملكة.

وقال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير في بيان صحفي اليوم الاحد ان الوزارة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة معنية بتعزيز البعد الرقابي والاشراف على المنشأت الصناعية والحرفية المستند الى تطبيق قانون حماية البيئة والانظمة المنبثقة عنه للحد من المخالفات البيئية.

وأضاف ان الوزارة تقدمت بمشروع قانون لحماية البيئة بهدف الحد من المخالفات البيئية لمواكبة المستجدات التي طرأت في قطاع الاستثمار والتنمية الاقتصادية ، مشيرا الى ان الاستثمار في قطاع البيئة يعد من القطاعات الواعدة التي ستسهم في التنمية وتحسين الواقع البيئي.

واضاف الدكتور الشخشير انه تم اغلاق 96 منشاة مخالفة وتوجيه 415 أنذارا لمنشأت تعمل دون ترخيص كما تم ضبط 14 حالة نقل وحيازة السماد العضوي غير المعالج تم بموجبها مصادرة 157 طنا لاستخدامها كسماد في مناطق الاغوار.

وتم مخالفة 18 حالة تقطيع اشجار حرجية والاتجار بها جرى تحويلها الى المحاكم المختصة.

واشار البيان الى التركيز على انبعاثات الدخان وضجيج المركبات الناجمة على المنشات الصناعية والمركبات تم بالتعاون مع فرق التفتيش والدوريات التابعة للأدارة الملكية لحماية البيئة تحرير(2847) مخالفة، وتوزعت المخالفات البيئية والصحية خلال الشهر الماضي بالكشف الميداني (71) عملية كشف ومخالفة (2171) عدم نظافة المحلات و(181) مخالفة القاء المخلفات وحرقها في حين بلغت مخالفات الاغذية الفاسدة 279 مخالفة.

فيما توزعت باقي المخالفات على تربية المواشي والطيور في الاحياء السكنية والحيوانات النافقة ونقل المواد الغذائية دون تصريح وطرح المياه العادمة والصرف الصحي وطرح الطمم والقذف الرملي.-(بترا)

التعليق