منصة "زين للإبداع" تدعم أول ماراثون للأفكار "دسربت -كتب!"

تم نشره في الثلاثاء 10 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • جانب من ماراثون دسربت!كتب! في منصة زين - (من المصدر)

عمان- دعمت منصة زين للإبداع (ZINC)، أول ماراثون للأفكار في العالم العربي بتنظيم من ميدإيست كريتيفز ومشروع قلم، الذي حمل عنوان “دسربت!/كتب!/”.
ويهدف ماراثون “دسربت!/كتب!/” الى جمع أفضل العقول الإبداعية في المجالات المختلفة في مكان واحد للبدء في البحث عن سبل تعزيز وتطوير دور العالم العربي في خريطة صناعة النشر.
وأقيمت الفعالية في منصة زين للإبداع (ZINC) على مدار ثلاثة أيام بدأت يوم الخميس 5 آذار واستمرت لغاية مساء السبت الموافق 7 آذار  بحضور العشرات من المهتمين، وبمشاركة مدربين مختصين من أوسيس 500 في مجال الأعمال، ومدربين متمرسين في معامل القصص الإبداعية التي دأب مشروع قلم على تقديمها، الى جانب عقد جلسات فردية قدمها مؤلفون ومواهب رائدة في مجال النشر والأعمال في المنطقة.
وتعد هذه الفعالية أول ماراثون للأفكار في العالم العربي لتدريب الكتاب الشباب والعاملين في صناعة الوسائط والرياديين في الأردن حول كيفية ابتكار أنواع جديدة من المحتوى، والكتب، والتطبيقات والتقنيات المختلفة في صناعة النشر.
وحظي المشاركون بفرصة تدريبية من قبل عدد من المختصين وأصحاب الخبرة  لشحذ مهاراتهم وتهيئتهم لتقديم مشاريعهم قبل عرضها على لجنة تحكيم مؤلفة من شخصيات تتمتع بخبرة عريقة في مجال التكنولوجيا والصناعات الإبداعية في الأردن.
وفي نهاية ماراثون الأفكار”دسربت!/كتب!/”، تم الإعلان عن الفائزين ، حيث حازت هبة عليوات على جائزة الدعم نقدي الذي يبلغ ألفي دينار أردني، فيما حصل كل من روان بيبرس، بالاضافة الى النهى وفاطمة شرو على فرصة لتوقيع عقد لنشر أعمالهما مع مشروع قلم بقيمة ألفي دينار أردني، بالإضافة الى ذلك حصلت ديانا إسحاقات على جائزة قيمة مقدمة من شركة زين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى صديقتي (ايه ق)

    الثلاثاء 10 آذار / مارس 2015.
    الف الف مبروك روان
    والمشروع وفكرته رائعه ،ومن الرائع مشاركتك وفوزك بنشر اعمالك ،وانا كتير متشوقه لكون من اوائل الناس يلي بتقتني اعمالك
    بدعيلك ربنا يوفقك ويزيدك من النجاحات