6 طلاب يعتدون على معلم بالعصي والهراوات

تم نشره في الأربعاء 11 آذار / مارس 2015. 12:33 مـساءً
  • معلمون ينفذون توقف جزئي عن العمل استنكارا للاعتداء -(من المصدر)

عمان- الغد- أصيب معلم برضوض وكدمة في العين إثر اعتداء 6 طلاب عليه مستخدمين العصي والهراوات في مدرسة أم الوليد الثانوية للبنين بلواء الجيزة، أمس الثلاثاء، بحسب بيان لنقابة المعلمين.

وجاء في البيان الذي وصل لـ"الغد" نسخة عنه "تعرض المعلم يوسف علي الحربي للاعتداء من قبل "عصابة طلابية" مكونة من ستة طلاب بالضرب بالعصي والهراوات، الثلاثاء 10-3-2015، في مدرسة أم الوليد الثانوية للبنين في لواء الجيزة، مما أدى إلى دخوله المستشفى إثر رضوض متعددة في جسده وكدمة واضحة في العين".

وأضاف "تعرض المعلم المذكور للاعتداء أثناء تواجده في حصة أمام طلابه للمرحلة الأساسية، حيث دخل الطلاب عليه وهم من المرحلة الثانوية وقاموا بضربه أمام طلابه، وحاول بعض الزملاء التدخل للدفاع عنه إلا أنهم كانوا قد آذوا المعلم كثيرا ثم لاذوا بالفرار، وقام الزملاء باصطحابه للمستشفى، وقدموا شكوى في مديرية الشرطة ومديرية التربية لكي يتم القبض على الطلاب".

وفي نفس السياق، نفذ المعلمون اليوم الأربعاء توقف جزئي عن العمل استنكارا لهذا الفعل، وطالبوا الجهات المعنية بوضع حد أمام هذه الاعتداءات المتكررة.

وقام نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه، بالتواصل مع المعلمين في المدرسة وأكد وقوف النقابة إلى جانبهم، وحمل الجهات الرسمية مسؤولية التأخر في إقرار تشريعات رادعة بحق كل من يعتدي على المعلمين أو مدارسهم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انما الامم الاخلاق ما بقيت (يسري غنيم)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2015.
    حييي المعلم و وفيه التبجيلا كاد المعلم ات يكون رسولا , للاسف اين هذا المعلم ، منذ ان نسي المعلم رسالته الاساسية التي وضعته في مقام الرسول و ها نحن نحصد ثمرة الجري وراء المادة من اجل المادة ، فكيف يوقر الطالب معلم يدني نفسه من اجل الفلوس ، رحم الله اساتذتنا لما كان لهم هيبة و وقار في نفوسنا
  • »قوانين فاسده (ashraf)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2015.
    اين ذهب احترام المعلم و هيبته . هذا تغير منذ ان استلم س و ص و ر من الناس امور التعليم و غيروا قوانين المدارس فما كان من نتائج هذا التغير الا فساد الطلاب و ذهاب هيبة المعلم و احترامه ادراج الرياح , اني ادعو ال عوده الضرب بالمدارس (ضمن المعقول و المنطقي وليس الضرر بالطالب او كرامته) ورفع رواتب المعلم لصون كرامته و حفظها و سن القوانين الصارمه بحق المعتدين على المعلم ل ارجاع هيبته امام الطلاب