صحفيو "الرأي" بالمحافظات يعتصمون احتجاجا على قرار إغلاق المكاتب

تم نشره في الخميس 12 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

عمان - اعتصم عدد من الصحفيين والإداريين في مكاتب المؤسسة الصحفية “الرأي” أمام مبنى الصحيفة، احتجاجا على قرار اغلاق المكاتب وتخفيض رواتب العاملين على نظام المكافأة وشراء الخدمات.
وأكد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني، وقوف النقابة مع الزملاء العاملين في المحافظات معتبرا ان اغلاق المكاتب وتخفيض الرواتب قرار بحاجة الى مراجعة لانها تعتبر حقوقا مكتسبة لهم.
ودعا ادارة المؤسسة البحث عن بدائل لتصويب اوضاع الصحيفة حتى لا تكون الحلول على حساب العاملين ومكتسباتهم الوظيفية، مشيرا الى ان النقابة خاطبت مجلس الادارة بمطالب الزملاء الصحفيين.
واوضح رئيس لجنة العاملين في المحافظات الزميل علي فريحات، ان الاعتصام جاء بعد اغلاق ابواب الحوار مع الإدارة التي تصمم على قراراتها “المجحفة” بحق العاملين بالمحافظات.
وأكد رفض الزملاء العاملين في المحافظات، سياسة تخفيض مكافآتهم معتبرا ان هذه القرارات “سياسة تطفيشية للاستغناء عنهم”، رغم انهم غير مشمولين بالضمان الاجتماعي أو أي حقوق تتعلق بالتأمين الصحي ورواتبهم متدنية.
وأعلن الزملاء العاملون في مكاتب المحافظات عن الاجراءات التصعيدية التي تم التوافق عليها، وابرزها: مواصلة الاعتصام والدخول بالاضراب المفتوح اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لحين حل كافة المطالب التي تتعلق بمطالب الزملاء التي تم تسليمها لرئيس التحرير المسؤول.
وشارك في الاعتصام عدد من الزملاء اعضاء مجلس النقابة وعدد من الزملاء العاملين بالمركز.-(بترا)

التعليق