المركز و"التربية" يطلقان حملة حصالة الخير

الأميرة دينا مرعد: اكتمال توسعة "الحسين للسرطان" العام المقبل

تم نشره في الخميس 12 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

عمان - أطلقت وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الحسين للسرطان أمس حملة حصالة الخير الثانية التي تهدف الى جمع التبرعات لصالح مرضى مركز الحسين للسرطان.
وستقوم المؤسسة بتزويد مديريات التربية والتعليم بـ348 حصالة وفق برنامج زمني لتوزيعها على المدارس المشاركة في الحملة وعددها 212 مدرسة في مختلف مناطق المملكة.
وأكدت سمو الأميرة دينا مرعد، مدير عام المؤسسة، أن إطلاق هذه الحملة يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الحملة الأولى وتم خلالها جمع مبلغ 20380 ديناراً لصالح مرضى المركز .
كما أكدت أهمية دور "التربية" في التوعية بمخاطر التدخين باعتباره سبباً رئيسياً لمرض السرطان بدءً من طلبة المرحلة الأساسية، مشيرة إلى برامج التعاون القائمة ما بين الوزارة والمؤسسة وتشمل: العودة إلى المدرسة، حصالة الخير، برنامج رعاية، ومسابقة مدرسة خالية من التدخين.
وتوقعت سموها الانتهاء من أعمال توسعة مركز الحسين للسرطان خلال النصف الأول من العام المقبل، لاستيعاب المزيد من المرضى وتوفير الرعاية الصحية المناسبة لهم.
من جهتها، عرضت رئيس قسم الأداء المؤسسي بـ"التربية" بلسم المعايطة لخطة عمل حصالة الخير للعام الحالي، والتي تتضمن توزيع 4 آلاف بروشور للتوعية بالحملة على المدارس. -(بترا) 

التعليق