الفايز يلتقي ممثلي الجمعية الأردنية للحرف والصناعات التقليدية

تم نشره في الجمعة 13 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً
  • وزير السياحة والآثار نايف الفايز-ارشيفية

عمان- الغد- التقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز، رئيس وأعضاء الجمعية الأردنية للحرف والصناعات التقليدية وتجارها أمس ضمن نهج الوزارة بمتابعة القضايا والتحديات التي تواجه قطاع السياحة.
وقال الوزير "إن هذا القطاع هو جزء أساسي في العملية الاقتصادية والسياحية بالتحديد".
ولفت إلى أن القطاع شهد في السنوات الأخيرة قفزة نوعية وتوسعا في المهنة.
وأضاف "الحفاظ على التراث والحرف اليدوية من مقومات المجتمعات الحية، والجمعية هدفها الحفاظ على الحرف اليدوية الأردنية".
وشدد الفايز على ضرورة التعاون الجاد والهادف وتقديم الأفضل للسائح والزائر وضرورة إعطاء الصورة الحضارية لأردن الخير من خلال التركيز على الهدف والنوعية للخدمات المقدمة والعمل بروح الفريق الواحد.
ودعا الجمعيات المحلية للاستفادة من الصناعات والحرف والموروث الشعبي الأردني والتركيز على الجودة وتقديم الحرف الأردنية ليكون لنا منتج حرف فريد ومتنوع.
رئيس الجمعية ابراهيم الزريقي، من جانبه، قال "إن الجمعية الأردنية للحرف والصناعات التقليدية والشعبية تسعى لبناء جسور تعاون وترابط بين جمعيات المجتمع في المملكة بهدف تطوير وتسويق المنتج الحرفي".
وبين أن ذلك يتناسب مع متطلبات السوق الحرفي المنافس، وكذلك التركيز على هوية المكان من خلال تبعية الصناعة اليه، ما تنعكس أهميته على بناء المجتمع المحلي.
وأكد الزريقي أن مثل هذه اللقاءات؛ التي تتسم بالصراحة والشفافية؛ من شأنها أن تدفع عجلة المسيرة وتطوير المهنة.وأكد أن القطاع يمد يده للوزارة لتحقيق الهدف المنشود، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم والأردن جزء منه يؤثر ويتأثر.

التعليق