غياب التنسيق وتأخير غير مبرر لتصفية التايكواندو

اكتمال عقد منتخب الناشئين للمشاركة في البطولة الآسيوية

تم نشره في الأحد 15 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً
  • لاعبان واعدان يتنافسان في احد نزالات البطولة اول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد المنيزل

عمان - اكتمل أمس عقد المنتخب الوطني للناشئين والناشئات للتايكواندو تحت 17 عاما، بعد انتهاء التصفية الثالثة والنهائية للمنتخب، والتي أقيمت أول من أمس في صالة الأمير راشد لالعاب الدفاع عن النفس بمدينة الحسين للشباب.
وشهدت التصفية قوة واثارة في وزن تحت 54 كغم بين محمد الدغمي وعبدالله البخيت حتى حسمها الدغمي لصالحه بالنقطة الذهبية، وكذلك جاء لقاء معتز الأشرم وبهاء الحسامي بوزن تحت 51 كغم متكافئا حتى اللحظات الأخيرة لينتزع الاشرم الفوز.
وفي نزالات الآنسات تميز لقاء لونا ابو عيشة وسهاد عماد بالتكافؤ لينتهي لصالح ابو عيشة بفارق نقطة.
وتأتي التصفية النهائية من اجل اختيار المنتخب المشارك في البطولة الآسيوية، المقرر اقامتها في تايوان خلال الفترة من 11-14 نيسان (ابريل) المقبل، وسيلتحق الفائزون بتدريبات المنتخب فورا، بقيادة المدير الفني جاكي تشانج ومساعده فارس العساف، وحسب المعلومات المتوفرة فان المشاركة لن تكون بالأوزان العشرة لكلا الجنسين، وانما سيتم اختيار اللاعبين الأفضل فنيا لتمثيل الأردن في البطولة الآسيوية.
نتائج التصفية الثالثة والأخيرة
- وزن تحت 45 كغم: فاز محمد الدغمي (نسور المفرق) على عبدالله البخيت (جبل عمان) بالنقطة الذهبية، بعد التعادل بالوقت الأصلي 6-6.
- وزن تحت 51 كغم: فاز معتز الأشرم (النخبة) على بهاء الحسامي (النخبة) بنتيجة 7-6.
-  وزن تحت 59 كغم: فاز احمد صوصا (الفارس) على أحمد ناظم (عصفور) بنتيجة 7-4.
- وزن فوق 78 كغم فاز أحمد سامي (البرق) على محمد عماد (عصفور) بنتيجة 11-7.
الناشئات
- وزن تحت 52 كغم: فازت تالين الحميدي (الفارس) على ليالي المومني (جبل عمان) بنتيجة 4-1.
- وزن تحت 55 كغم: فازت لونا ابو عيشة (الشهيد هزاع) على سهام عماد (صقور الشمال) بنتيجة 7-6.
- وزن تحت 68 كغم: فازت مها أحمد (الأسطورة) على حنين العمرو (البركان) بنتيجة 11-8.
وأسفرت التصفيتان الأولى والثانية عن تواجد بقية اللاعبين واللاعبات في صفوف المنتخب الوطني وهم: زيد الحلواني تحت 48 كغم، براء الحسامي تحت 55 كغم، موسى الخوالدة تحت 63 كغم، عبد الله الشوبكي تحت 68 كغم، انس الصادق تحت 73 كغم، ايهم عصفور تحت 78 كغم، سارة الطويل تحت 42 كغم، لين الدابوقي تحت 44 كغم، بانا دراغمة تحت 46 كغم، رزان السعايدة تحت 49 كغم، رهف محمد تحت 59 كغم، تيماء حبول تحت 63 كغم، وحلا الصقور فوق 68 كغم.
تأخير غير مبرر
تأخر اجراء التصفية أكثر من ساعتين عن موعدها المقرر عند الساعة الرابعة، بسبب بطولة لأردن اولا التي نظمها مركز الفارس، ورغم محاولات لجنة التنظيم باجراء التصفية في موعدها، الا ان مدير بطولة مركز الفارس علي العساف طلب اجراء التصفية بعد انتهاء البطولة، بداعي أن النادي هو الذي حجز الصالة، بينما جاء قرار اجراء التصفية قبل يومين فقط، واستأذن العساف اعضاء الاتحاد المتواجدين بأن تكون التصفية بعد انتهاء البطولة وحصل على الموافقة، الأمر الذي جعل لجنة التنظيم ولجنة الحكام تواصل نزالات البطولة، ثم تقيم تصفية المنتخب بعدها مباشرة.
وكان بالامكان اجراء البطولة والتصفية بنفس الوقت، نظرا لأن هناك 3 حلبات تقام عليها مباريات البطولة، الامر الذي يمنح الواعدين مشاهدة تصفية المنتخب وكذلك اولياء الأمور.
ولوحظ  حدوث ارتباك في اختيار المواعيد، وكان يفضل التنسيق المسبق بين النادي والاتحاد من اجل مصلحة اللاعبين واللاعبات وكذلك الأندية، لأن لاعبي المنتخب الذين شاركوا بالتصفية حضروا قبل ساعة من موعد اجراء التصفية وانتظروا أكثر من 3 ساعات حتى بدأ اللعب.
وفهمت "الغد" ان اجراء التصفية بالتزامن مع بطولة الأردن اولا، جاء للاستفادة من طاقم حكام بطولة نهر الأردن، التي ستتكفل بدفع اجور الحكام على ان لا يتحمل الاتحاد أي اعباء مالية، كون اللجنة الأولمبية لم تصرف للاتحاد الحالي أي مصروفات لحين تصويب أمور الاتحاد المالية عن السنوات السابقة.

khaled-munayzel@ alghad.jo

khaled_munayzel@

التعليق