سيف يؤكد على اهمية المضي بمشروع انبوب النفط العراقي

تم نشره في الأحد 15 آذار / مارس 2015. 08:47 مـساءً
  • وزير الطاقة والثروة المعدنية إبراهيم سيف - (ارشيفية)

الغد - بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف مع وزير النفط العراقي الدكتور عادل عبد المهدي لدى لقائهما في عمان اليوم علاقات التعاون في مجال الطاقة وسبل تعزيزها.

ووفق بيان لوزارة الطاقة أكد سيف عمق وتميز العلاقات الثنائية التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات بدعم وحرص من قيادتي البلدين الحكيمتين جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس العراقي فؤاد معصوم.

وتم خلال اللقاء بحث أطر التعاون في اليات استيراد النفط الخام العراقي والوقود الثقيل كما تم التأكيد على متابعة التعاون الحثيث للمضي قدما للسير في إجراءات تنفيذ انبوب النفط العراقي ( البصرة – العقبة ) ، وسبل زيادة التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة حيث استعرض سيف الأعباء التي يتحملها الأردن جراء ارتفاع فاتورة الطاقة وأثرها على عجز الموازنة العامة للدولة.

وأكد العلاقات الأخوية والاستراتيجية المتميزة التي تجمع الأردن و العراق في المجالات كافة، لافتا الى أهمية تعزيز تعاون البلدين في مجالات الطاقة وبما يسهم في تعزيز أمن التزود بالطاقة في البلدين.

من جهته، أشار الدكتور عبد المهدي، الى خطط وبرامج الحكومة العراقية في تلبية الطلب المتزايد على قطاع الطاقة والمشروعات التي تعتزم تنفيذها في هذا المجال.

يشار الى أن حكومات الأردن والعراق وجمهورية مصر العربية كانت وقعت في عمان العام الماضي مذكرة تفاهم في مجالات النفط والغاز الطبيعي وآليات نقله بين الدول الثلاث.

التعليق