"الإدارية" تبحث شكاوى مواطنين و"الصداقة الاردنية الرومانية" تبحث استعدادات لحفل 50 عاما للعلاقات بين البلدين

"طاقة الأعيان" توصي بالأخذ بملاحظاتها حول اتفاقية اكتشاف النفط

تم نشره في الثلاثاء 17 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً

عمان - ناقشت لجنة الطاقة والثروة المعدنية بمجلس الاعيان لدى اجتماعها أمس برئاسة الدكتور جواد العناني مشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج لاكتشاف البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وإنتاجه بين سلطة المصادر الاردنية في المملكة وشركة امونايت للطاقة انترناشونال انكروبيشن في منطقة الجفر ووسط الاردن للعام 2013.
واوصت اللجنة بالموافقة على مشروع الاتفاقية كما ورد من مجلس النواب، بعد الأخذ بملاحظاتها حول إجراءات التحكيم، والخلف القانوني.
وحضر الاجتماع امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية غالب معابره، والمستشار بوازرة العدل قاسم عبده،ومدير البترول والصخر الزيتي بوزارة الطاقة حازم الراميني.
وتهدف الاتفاقية بحسب أسبابها الموجبة الى تأمين مصادر للطاقة، والترويج لاستغلال مصادر الطاقة المحتملة في منطقة الجفر وتطويرها باستقطاب شركات مهتمة بهذا المجال، والعمل مع شريك مختص في الاعمال البترولية.
إلى ذلك بحثت اللجنة الإدارية في مجلس الاعيان خلال اجتماعها أمس برئاسة الدكتور محمد الصقور عددا من القضايا والشكاوى المقدمة لها.
وأقر أعضاء اللجنة زيارة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومنطقة القويرة في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، للاطلاع على واقعها والاستماع لهموم أبنائها، والعمل مع الجهات ذات العلاقة على حلها.
واستعرضوا مطالب جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية المتعلقة بذمم مستحقة لضريبة المبيعات، ومتابعة هذه القضية مع الجهات المختصة.
وقرر اعضاء اللجنة طلب لقاء وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة للاستماع الى سياسات وبرامج الوزارة في مجال اصلاح وتطوير القطاع
العام.
إلى ذلك بحثت لجنة الصداقة الاردنية الرومانية بمجلس الاعيان أمس خلال اجتماع ترأسه العين موسى المعايطة الترتيبات للاحتفال بمرور 50 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين الاردن ورومانيا.
واستعرض الاجتماع العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين.-(بترا)

التعليق