متحف الأردن يطلق مسابقة رسوم فنية لطلبة المدارس

تم نشره في الأربعاء 18 آذار / مارس 2015. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - أطلق متحف الأردن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مسابقة رسوم فنية مستوحاة من تاريخ وحضارة الأردن بعنوان وطني الأردن.
وتهدف المسابقة إلى تعزيز الهوية الوطنية وتشجيع الطلبة على استكشاف قصة الأردن تاريخ وحضارة، التعرف عن كثب على مقتنيات المتحف الأثرية، تعزيز التواصل بين طلبة المدارس ومتحف الأردن، تشجيع الطلاب على استغلال إبداعاتهم بما يخدم بيئتهم وتطوير المهارات والقدرات الفنية لدى الطلاب وحثهم على المشاركة بأعمالهم من خلال مشاركتهم في المسابقة.
تتنوع موضوعات المسابقة من أفكار اساسية عن (تاريخ الأردن) المستوحاة من قصة تاريخ وحضارة الأردن والحضارات التي مرت على الأردن وشواهدها من إبداعات الانسان الذي عاش على أرضها الى معروضات ومقتنيات المتحف التي تُظهر مدى غِنى تاريخ الأردن الحضاري.
تشمل المسابقة طلاب المدارس في كافة أنحاء المملكة ضمن الفئات العمرية التالية: من 6 سنوات لغاية 9 سنوات – من 10 سنوات ولغاية 13 سنة – من 14 سنة لغاية 17 سنة.
أما بالنسبة لآلية المشاركة ستكون من خلال المدارس والمديريات وتسلم الرسومات إلى مسؤول النشاطات في المدرسة وترسل الى وزارة التربية والتعليم/ إدارة النشاطات التربوية والثقافية أو يمكن تسليمها مباشرة إلى متحف الأردن (عمان- رأس العين). وقد خصص المتحف لهذه المسابقة جوائز نقدية وعينية قيمة ستوزع في احتفال كبير وسيتم عرض اللوحات الفائزة وأفضل الأعمال المختارة في معرض خاص في متحف الأردن، علما بأن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة هو نهاية دوام يوم الخميس الثلاثين من نيسان (أبريل) المقبل.

التعليق