معلمو مدارس الزعتري ينهون إضرابهم

تم نشره في الخميس 19 آذار / مارس 2015. 01:08 مـساءً
  • طلاب في إحدى مدارس مخيم الزعتري للاجئين السوريين ـ (تصوير:محمد أبو غوش)

المفرق- انهى معلمو مدارس اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري اضرابهم الذي استمر يومين واستأنفوا العمل بمدارسهم، بعد تلقيهم وعودا بتلبية مطالبهم وتسليم رواتبهم المستحقة في القريب العاجل.

وافاد معلمو تلك المدارس لـ (بترا) انهم تلقوا مستحقاتهم المالية عن ثمانية ايام من شهر كانون الثاني الماضي، مشيرين الى تغيرات في حساب نظام التعليم الذي كان على حساب التعليم الاضافي براتب مقطوع، لكنه اصبح من مطلع العام الحالي على حساب المياومة دون احتساب ايام العطل الرسمية والصيفية.

وبينوا ان المبلغ الذي تقاضوه عن الثمانية ايام من شهر كانون الثاني يقارب التسعين دينارا، وهو مبلغ غير كاف لسداد اجور النقل الى المخيم وغيرها من الالتزامات التي ترتبت عليهم جراء تأخير الرواتب، لافتين الى ان مصير راتب شهر شباط غير معروف، فيما هم على ابواب تقديم مطالب برواتب شهر اذار.

وناشد المعلمون، الذين يزيد عددهم على 462 معلما ومعلمة في 12 مدرسة ويدرسون ما يزيد على 20 الف طالب وطالبة، الجهات المسؤولة دفع مستحقاتهم بالكامل دون تأخير ووفق حساب المقطوع.

من جانبه، افاد المسؤول الاعلامي في منظمة اليونسيف سمير بدران ان المنظمة سلمت الرواتب الى الجهات الحكومية المعنية في اوقاتها، لتقوم بدورها بتسليم الرواتب لمعلمي المدارس العاملين سواء في مخيم الزعتري او مدارس المجتمعات المضيفة.

التعليق